اقبلي-على-ليلة-العمر-بتالق-النجوم.jpg
اقبلي على ليلة العمر بتالق النجوم

تحلم كل فتاة بأن تكون مميزةً ورائعةً في ليلة زفافها لذا تقوم برسم صورةٍ معينةٍ لهذا اليوم في خيالها وتريد أن تتحقق هذه الصورة على أكمل وأحسن وجه، ولتكوني متألقةً في هذه الليلة عليك اتباع بعض الإرشادات الجمالية والصحية

– اتبعي نظاماً غذائياً قبل موعد الزفاف بشهرٍ كامل يعتمد على الخضار والفاكهة والإكثار من شرب الماء، فذلك من شأنه أن يحافظ على رشاقتك ويمنع جسمك من الانتفاخات.

– نظفي بشرتك كل مساءٍ قبل شهر من موعد الزفاف بشكلٍ جيد مستعينة بالمستحضرات المناسبة لطبيعتها، وإذا لاحظت ظهور البثور أو الرؤوس السوداء على وجهك لا تلمسيها أبداً بل استشيري طبيب الجلدية لإيجاد حلٍ سريع وفعال، ثم استخدمي المستحضرات المرطبة أو المعالجة التي يصفها لك الاختصاصي، ومهما كان نوع بشرتك خصصي لها جلسة أو جلستين لتنظيفها بعمقٍ ووضع الأقنعة المناسبة لها في إحدى مراكز التجميل المختصة.

– اعتنى بشعرك بعمل حمامات زيت منتظمة له، وإذا كنت تنوين قصه، قصيه قبل وقتٍ كافٍ حتى يأخذ وجهك الشكل الجديد للشعر، ومن الأفضل أن لا تغيري لونه بل اتركيه على طبيعته، لأنه بمجرد أن يطول ستبدو الجذور مختلفة اللون، ولا تنسي استشارة مصفف الشعر حول العناية المناسبة لحاله شعرك.
اعتمدي الماسكات التي تمتص الزيوت إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني وضعي الماسك على شعرك الجاف قبل غسله بالشامبو، أما الكريمات المغذية فتستخدم للشعر الجاف كونها تصحح ألياف الشعر وتعالجها بعمقٍ ولا تنسي قصّ أطراف شعرك المتعبة ليبدو شعرك حيوياً وجميلاً، واختاري التصفيفة التي تريدينها قبل فترةٍ من موعد الزفاف لتقومي بتجربتها عند نفس مصفف الشعر لتلاحظي مدى تناسبها مع وجهك.

– اختاري فستان الزفاف قبل وقتٍ كافٍ من ليلة العمر، ولا تتركي هذا الأمر حتى الأسابيع الأخيرة، ولا تنسى اختيار الحذاء المناسب وإكسسوارات الشعر.

-اعتني بأظافرك قلّميها وجمليها بالشكل الذي تريدينه، واهتمي بوضع الكريمات المرطبة والمقوية لها، واختاري اللون الذي تريدينه مع فستان الزفاف بالإضافة إلى ما تريدين إضافته لطلاء الأظافر من ستراس أو أشكال .

– اختاري شكل ولون باقة الزهور التي ستحملينها يوم الزفاف.

– يفضل أن تقومي بعمل بروفة الماكياج قبل الزفاف بأسبوعٍ وليس قبل يومين، كما تفعل معظم الفتيات، لأن ذلك يتيح لبشرتك فترة من الراحة قبل وضع الماكياج مرة أخرى، كما يتيح وقتاً لتبديل طريقة الماكياج وألوانه إذا لم تعجبك.

– ضعي كل يوم قبل النوم كميةً كافيةً من الكريم المرطب على كافة جسمك مع التركيز على المناطق الجافة، مثل الكوع والركبة، واهتمي بوضع مقشّرٍ وبعمل حمامات من الزيوت العطرية الطبيعية.

– ضعي بين ملابسك الجديدة التي ترتديها في الأيام الأولى بعد ليلة الزفاف صابوناً من نفس نوع العطر الذي تستعملينه، بعد أن تقسّميها إلى أجزاء، لإكساب الملابس رائحةً ثابتةً.

– إذا كنت تعانين من أيّ مشاكلٍ في البشرة من حبوب أو حساسية أو عيوب، فمن الأفضل أن تلجئي لطبيبٍ مختص أو خبيرة ماهرة قبل الزفاف بستة أشهر.

يوم الزفاف :
جاء موعد ليلة العمر وأنت في أجمل مظهر وبإشراقةٍ متميزة، وإليك تكملة لهذا اليوم لتكوني نجمة الحفل:

1- تمددي في الصباح على فراش مريح وارفعي قدميك فوق وسادة صغيرة.
2- ارتشفي عصير البرتقال أو الليمون أو فنجاناً من الشاي الأخضر.
3- حاولي الاسترخاء ولا تفكري إلا بالسعادة التي تنتظرك.
4- ثقي تماماً بأنك الأجمل والأبهى وسوف تكونين كذلك.
5- ابتسمي فالابتسامة تمدك بالتفاؤل وتريح من هم حولك.
6- ضعي قناعاً خاصاً حول عينيك وإذا كنت متعبةً وجفونك متورمةً بعض الشيء من جراء السهر، ضعي مكعبات من الثلج عليهما قدر المستطاع لأن الثلج رائعٌ وفعالٌ خاصةً في حالة انتفاخ العيون.
7- متعي نفسك بقناعٍ لشد البشرة فهو يمحو آثار التعب ويعطيك الإشراق والنضارة لهذه الليلة.
8- إذا كنت من النوع العاطفي والحساس جداً ومعرضةً للبكاء في الأوقات الشاعرية بين الأهل والشريك، استخدمي الماسكارا المقاومة للماء.
9- استخدمي عطراً فواحاً من العطور التي تحبينها.
10- تجنبي العطور القوية جداً لأن الحرارة والتعرق سيغيران من رائحتها.
11- اعتني بنظافة أسنانك وبياضها واجعلي أنفاسك زكيةً باستخدام معطر للفم

اقرأ ايضا: