8 عادات سيئة تنتج الشعر التالف!-media-1

سئمت من إستخدام شامبوهات باهظة الثمن ومن دون جدوى؟ استخدمت الكثير من الكريمات وماسكات الشعر؟ ترغبين في حل سريع للتخلص من القشرة التي تسبب لك الإحراج والخجل؟ اكتشفي معنا كيفية تحضير خلطات طبيعية في المنزل للتخلص نهائياً من القشرة من دون معاناة وصرف الأموال.

وصفة بذور الحلبة:

إنقعي ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في وعاء من الماء وأتركيه لمدة يوم كامل حتى ينتقع جيداً. في اليوم التالي، قومي بتصفية البذور من الماء وباشري بطحنها حتى تحصلي على عجينة من بذور الحلبة. من ثم باشري بوضع الخليط على فروة رأسك وأتركيها لمدّة نصف ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالماء والشامبو. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للتخلصي من القشرة نهائياً.

وصفة عصير الليمون:

امزجي مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 4 ملاعق من زيت جوز الهند جيداً. من ثم باشري بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط، وأتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله جيداً بالماء والشامبو. واظبي على استخدام هذه الوصفة مرين في الأسبوع على الأقل للتخلصي من أي أثر للقشرة.

وصفة أوراق النيم:

إطحني مقدار حفنتين من أوراق النيم مع القليل من الماء حتى تحصلي على مزيج متماسك. من ثم باشري بتطبيق الخليط على فروة رأسك وأتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسله بالماء والشامبو. واظبي على استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة.

 

اقرأ ايضا: