5 وصفات لتقوية الشعر الخفيف-media-1

لا تقتصر فوائد الجزر على الجسم والصحة فقط وإنما يستخدم في مجال الجمال والعناية بالبشرة والشعر. إذا أردت الإستفادة من هذه الفوائد ومنح شعرك المزيد من العناية والتألق، تعرفي من خلال هذه النص على فوائد الجزر للشعر وكيفية تحضير خلطات طبيعية مكونة منه.

يحتوي الجزر على فيتامين  Cو A، ومادة البيتاروتين التي تحمي الشعر من التساقط وتساعد على تعزيز نموه،  كما ويحتوى على فيتامينات أخرى تساعد على جعل الشعر صحي وجعله أكثر سماكة. هذا ويجعل الشعر لامعا وناعم الملمس، كما يحمي الجزر فروة الرأس من القشرة والجفاف ويعيد للشعر مظهره الصحي.

أمّا طريقة الإستفادة من هذه الفوائد المذهلة، ما عليك سوى تطبيق هذه الخلطات الطبيعية  المكونة من الجزر ومواد طبيعية أخرى لكنها سهلة التحضير:

الخلطة الأولى:

قومي بسلق ثمرة من الجزر في الماء، بعد الانتهاء من سلقها قومي بهرسها جيداً وأضيفي اليها ملعقة كبيرة من الزبادي. امزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس، من ثم باشري بإستخدام الخليط على شعرك من خلال تدليك فروة الرأس قليلاً. بعدها قومي بتغطية شعرك بغطاء الشعر البلاستيكي وأتركيه لمدة ساعة على الأقل. بعد مرور الوقت قومي بغسل شعرك جيدا بالماء والشامبو. واظبي على استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر صحي ومتألق.

الخلطة الثانية:

قومي بسلق ثمرة من الجزر في الماء، بعد الانتهاء من سلقها قومي بهرسها جيداً وأضيفي اليها صفار بيضة واحدة، امزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك من ثمّ قومي بتطبيق الخليط على شعرك مع تدليك فروة الرأس، وتغطية الشعر من بعدها بغطاء بلاستيكي. اتركي المزيج لمدة ساعتين على شعرك، من ثم قومي بغسل جيداً بالماء والشامبو. كرري استخدام هذه الخلط مرتين في الأسبوع للحصول على شعر صحي وقوي بعيدا عن التقصف والجفاف.

اقرأ ايضا: