ايهما افضل البشرة الدهنية او البشرة الجافة ؟-media-2

تعاني البشرة الدهنية دائماً من الحساسية والالتهابات، حيث تكثر فيها الزيوت والمسام الواسعة كذلك حب الشباب. إذا أردت الحصول على بشرة نقية خالية من هذه الشوائب وفي وقت قصير، ما عليك سوى اللجوء الى مطبخك وتحضير هذه الوصفات الطبيعية المكون من الليمون كمادة أساسية وفعالة في علاج جميع مشاكل البشرة الدهنية. لا تترددي إذا في إستخدام هذه الوصفات لتحصلي على بشرة نضرة مفعمة بالحياة.

وصفة عصير الليمون:

للتخلص من المسام الواسعة التي تظهر في البشرة الدهنية، الجأي الى استخدام عصير الليمون كمنظف لبشرتك. في المساء قومي بوضع عصير الليمون عل قطعة قطن وإمسحي بها وجهك، فالليمون يساعدك على غلق  المسام الواسعة وينظف الوجه بشكل عميق. يمكنك استخدام هذه الوصفة يومياً لكن مرة واحدة في اليوم.

وصفة الليمون وزيت الزيتون:

أخلطي كمية متساوية من الليمون والعسل وزيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج متماسك، من ثم قومي بتطبيق هذا المزيج على الوجه والرقبة وأتركيه على بشرتك حتّى يجفّ تماماً. بعدها قومي بغسل وجهك بالماء البارد، فهذه الوصفة تعتبر من العلاجات الفعالة لحب الشباب. واظبي على استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة نقية ونضرة.

وصفة الليمون زيت اللوز:

امزجي كمية متساوية من عصير الليمون والعسل وأضيفي اليهم قطرتين من زيت اللوز الحلو وامزجي المكونات جيداً حتّى تحصلي على مزيج متماسك. من ثم قومي بتطبيق الخليط على وجهك وأتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الباردة. واظبي على استخدام هذه الوصفة مرتين في الاسبوع فهي تساعد على التحكم بمستوى الزيوت في البشرة كما أنها تعتبر من الخلطات المهمة لشد الوجه وعلاج التجاعيد.

اقرأ ايضا: