للحصول على بشرة سمراء-media-1

تحتاج البشرة دوماً الى العناية والاهتمام لكي تحافظ على رونقها ونضارتها، حيث أنها تكون عرضة لعدة عوامل خارجية قد تؤدي الى فقدانها تألقها وإشراقتها. لكي تبقي بشرتك بعيدة عن المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها، نقدم اليك مجموعة من خلطات الطحينة السائلة التي لا تقتصر إستخداماتها على تحضير أطباق شهية، إنما لتحضير أفضل الوصفات للعناية ببشرتك.

من أهم فوائد الطحينة أنها تعمل على تبييض البشرة بشكل رائع كما تنقيتها، فإذا كنت لا تملكين الطحينة في المنزل تعلمي كيفية تحضيرها بخطوات سهلة ومكونات بسيطة.

أنت بحاجة الى:

كوب من السمسم المحمّص

كوب طحين

3/4 كوب زيت زيتون

أمّا طريقة التحضير :

قومي بطحن السمسم المحمّص في خلاط البهارات بشكل جيد، ثمّ أضيفي اليه الطحين والزيت وأخلطي المكوّنات بشكل جيّد للحصول على الطحينة.

أمّا طريقة استخدام الطحينة للحصول على بشرة نقية وناصعة البياض فهي كالتالي:

الخلطة الأولى:

 للحصول على بشرة ناصعة البياض والتخلص من البقع التي تتعرض لها البشرة، قومي بخلط ملعقتين من الطحينة مع ملعقتين من مسحوق الكركم وملعقة من الحليب. أخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، من ثم باشري بوضع الخليط على وجهك وأتركيه لمدّة 20 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء البارد. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع على الأقل لتحصلي على نتيجة مذهلة.

الخلطة الثانية:

إذا كنت تعانين من تشقق شفاهك قومي بدهنهم بالطحينة السائلة مرتين في اليوم، وستلاحظين اختفاء التشقق والحصول على شفاه رطبة ووردية في فترة قصيرة.

اقرأ ايضا: