كيف تعتني بشعرك الدهني؟-media-1
الإهمال في اتباع نظام غذائي صحي يتسبب في تعريض الجسم للعديد من المشكلات الجمالية نتيجة عدم تغذية الجسم بالعناصر التي يحتاجها للحفاظ على جمال الجسم وجاذبيته.
 
فتعد مشكلات الشعر أهم النتائج لإهمال اتباع نظام غذائي صحي لفترة طويلة، نتيجة حاجة الشعر للتغذية والعناية المستمرة، ولتتمكني من علاج مشكلة الشعر الهايش عليكِ باتباع النصائح التي تستعرضها مجلة دهشة في هذه المقالة لتغذية شعرك وزيادة كثافته.
 
العناية بالشعر
 
عليكِ أن تعرفي بمدى أهمية العناية بشعرك عن طريق استخدام مستحضرات العناية الخاصة بشعرك لتجنب الوقوع في المشكلات الجمالية التي تنتج عن عدم القيام بذلك، ولهذا احرصي على أن تستخدمي مستحضرات عناية بالشعر مناسبة لنوع شعرك، فإذا كان شعرك دهنيًا استخدمي المستحضرات الخاصة بالشعر الدهني لتجنب التأثير على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.
 
أقنعة طبيعية
 
لابد من استخدام المكونات الطبيعية في العناية بشعرك وذلك للحفاظ على جماله وجاذبيته، كأن تقومي باستخدام الزيوت الطبيعية التي تحافظ على جمال الشعر ونعومته، ومن تلك الزيوت التي يمكنك استخدامها في الحفاظ على شعرك زيت الزيتون وزيت جوز الهند واللوز، فتلك الزيوت غنية بالعناصر التي تحتاجها خصلات شعرك لتظل محتفظة بحيويتها.
 
غسل الشعر
 
يعتقد البعض في أن غسل الشعر بشكل يومي يساعد في الحفاظ على صحته وحمايته من المشكلات الجمالية التي قد يتعرض لها، لكن على العكس فغسل الشعر يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية التي تحمي من الإصابة بتهيش الشعر، لذلك عليكِ بغسل شعرك مرة كل يومين لحماية شعرك من إزالة الزيوت الطبيعية التي توفر لها التغذية السليمة.
 
قص الأطراف
 
ينصح العديد من خبراء العناية بالشعر بالاهتمام بقص الأطراف وذلك لتجنب إصابة خصلات الشعر بالتقصف والتهيش، فقص أطراف الشعر يساعد في التخلص من الشعر المتقصف والهايش والذي قد يؤدي إلى انتقال عدوى التقصف والتهيش لخصلات الشعر السليمة، كما أثبتت الدراسات العلمية أن قص الشعر بشكل منظم يساعد في الحصول على شعر طويل في فترة أقصر.
 
تجفيف الشعر
 
الاهتمام بتجفيف الشعر بمنشفة قطنية نظيفة بطريقة التربيت يحمي من تهيش الشعر الناتج عن تجفيف الشعر بواسطة السشوار، كما عليكِ الاهتمام بتمشيط شعرك بواسطة مشط خشبي واسع الأسنان لتجنب المشكلات الناتجة عن فعل ذلك بفرشاة بلاستيكية عادية.
 
درجة حرارة المياه
 
غسل الشعر بالمياه الدافئة قد يؤدي إلى إذابة الزيوت المتراكمة على خصلات الشعر وهذا ما يتسبب في تهيش الشعر وأذيته، لذلك احرصي على أن تقومي بغسل شعرك بماء بارد أو فاترة لحمياته والحفاظ عليه من التهيش.

اقرأ ايضا: