لو حواجبك قصيرة و خفيفه إليك الحل لتصبح طويله و جذابة  لإبراز جمال عينيك-media-1

بقلم الطبيب ديميتريوس زياكاس، طبيب في عيادة DHI في الإمارات العربية المتحدة:

سواء كنت تعتنقين الحواجب الجريئة أو تحترمين موعد تنظيف الحواجب في الصالون، فإنه من الضروري أن يعرف الجميع شيئا أو اثنين عن رعاية حاجبيك.

بقدر ما نعتني ببشرتنا وبعينينا وشعرنا، للاهتمام بالحاجبين نفس القدر من الأهمية. تعتبر الحواجب الميزة الأقل تقديرا في الوجه، ولكنها تملك القدرة على تجديد مظهرك. فالاهتمام بالحواجب ليست عملية مكلفة أو تتطلب وقتا طويلا. ففي حال كنت تستعينين بأخصائية أو تقومين بتنظيف حواجبك بنفسك في المنزل، مع الرعاية المناسبة يمكن لحاجبيك أن يتمتعا بالصحة والجمال.

نصيحة رقم 1: لا تستخدمي الشمع، بل الخيط!

على عكس العديد من الصالونات التي تستخدم الشمع حول حاجبيك، اختاري الخيط أو الملقط لإزالة الشعر. البشرة حول العينين حساسة جدا، وإذا لم يتم استخدام الشمع بشكل صحيح، يمكن أن يترك جروحات. يسمح لك استخدام الخيط رؤية التقدم، ويعطي الحواجب مظهرا طبيعيا ، خصوصا بالنسبة للرجال.

نصيحة رقم 2: استثمري في زوج جيد من الملاقط

للاعتناء بحاجبيك في المنزل، استثمري في زوج جيد من الملاقط. تكون الملاقط مفيدة عندما تخرجين لحفلة أو اجتماع في المكتب، ولا تملكين ما يكفي من الوقت لزيارة الصالون. ولكن احذري أثناء استخدام الملقط حول عينيك.

نصيحة رقم 3: شجعي النمو

مثل الشعر على فروة الرأس، يمكن للحاجبين الاستفادة عند زيادة تناول فيتامين. تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين A ،  C  و E بما أنها ضرورية لنمو الشعر الصحي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل الخروع، الليمون، والورد أو الخزامى التي تحافظ على حواجب صحية وجميلة. ينبغي تناول الأطعمة مثل الجزر، البطاطا الحلوة، البرتقال وغيرها من الفواكه.

نصيحة رقم 4: رطبي حاجبيك بشكل منتظم

بعد تنظيف حاجبيك، يجب التأكد من ترطيبهما بشكل صحيح من أجل الحفاظ على قوتهما وجمالهما. يحمي مرطب الحاجب الجيد من الملوثات والمخاطر اليومية الأخرى وفي المقابل يجعلها أكثر قابلية لترتيبها وأسهل في التعامل.

نصيحة رقم 5: مشطي حواجبك

عندما تستيقظين في الصباح، استخدمي فرشاة رقيقة لتمشيط حاجبيك. يمكنك أيضا القيام بذلك قبل الخروج من المنزل للعمل. يمكنك أيضا رشّ قليلا من مثبت الشعر على الحواجب لإبقائها على حالها لمدة أطول من الزمن.

نصيحة رقم 6: اشربي الكثير من الماء كل يوم!

في حال كنت تقومين بكل الخطوات المذكورة سابقا للحفاظ على حاجبيك ، إذا كنت لا تشربين كمية كافية من الماء، لن تحققي شيئا. سيستفيد شعرك، بشرتك وحاجبيك كثيرا من كمية المياه التي تشربينها، وتحفاظ على شعرك صحيا ورطبا.

نصيحة 7: قومي بتنظيف حاجبيك مباشرة بعد الاستحمام

من الأفضل تنظيف الحاجبين على الفور بعد الاستحمام لأنه في ذلك الوقت تكون مسام الجلد مفتوحة ويصبح نتفها أقل ألما.

نصيحة 8: تقليل الإجهاد أو التخلص من التوتر

وجدت الدراسات أن الكثير من الإجهاد وساعات النوم غير الكافية تؤدي إلى حواجب رقيقة. من أجل تجنب هذا، يجب الحفاظ على روتين معين مع كمية كافية من ساعات النوم.

نصيحة 9: استخدمي سيروم للحواجب

يساعد سيروم الحواجب على تحفيز نمو بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى حواجب صحية وكاملة، يحتوي سيروم الرموش على نفس المكونات النشطة الموجودة في سيروم الحاجب. لذلك يمكنك استخدام سيروم الرموش كبديل، إذا وجدت أن سيروم الحواجب يفوق ميزانيتك.

اقرأ ايضا: