أحيانا تحب بعض السيدات تناول الطعام بعد تناول العشاء مباشرة و قبل النوم. لكن هذه الطريقة غير صحية حيث أن “اللقمشة” المسائية قد تسبب لك الضرر في صحتك و تزيد من وزنك. من المهم أن تختاري المأكولات التي تأكلينها بعناية في هذا الوقت حتى تتفادي تأثيرات الأطعمة الضارة و تتمكني من الخلود للون بشكل جيد. فما الذي يجب أن تأكلينه قبل الذهاب للنوم؟

أحيانا تحسين بأنك بالرغبة في تناول الطعام قبل أن تصل لحظة التوجه للنوم. و في هذه الحالة يمكن تناول السكاكر و الشوكولاته و البوظة و البسكويت المالح مع القليل من المقبلات أو الأطعمة الغنية بالدهون و السكر و الملح بشكل عام، و هو الأمر غير صحي.

diet2

في الحقيقة يحدث هذا لأنك تشعرين في هذه الفترة بالجوع بعد تناول عشاء خفيف، أي الأطعمة التي لا تلبي حاجيات جسمك الجسم خلال النوم. كما أنك قد تشعرين بالرغبة في تناول الطعام بسبب عدم تمييزك بين الشعور بالجوع و الشعور بالعطش. لهذا يجب أن تشربي حوالي لتر و نصف على الأقل من الماء طوال النهار و كأس من خلاصة عشبية إذا شعرت بالجوع في المساء ثم انتظري مدة ثلث ساعة بعد ذلك حتى تتأكدي من عدم استمرار إحساسك بالجوع.

ماذا تأكلين؟
حتى لا يزداد الوزن و لا يتسبب لك ذلك في إلحاق الأذى بصحتك، من المهم أن تختاري أطعمة ما بعد العشاء بدقة و عناية. و ذلك لأن جسمك يحتاج إلى الطاقة و العناية من دون اكتساب الكيلوغرامات الزائدة. و لتحقيق هذا يجب أن تعتمدي على مجموعة من المأكولات كما يلي:

أولا: اللبن الزبادي الطبيعي مع القليل من العسل.
ثانيا: الفواكه خاصة التفاح الذي يعد من الأطعمة التي تقطع الشهية و لكن بدون تناول الحمضيات.

ثالثا: الحساء و لكن لا يجب أن يحتوي على مواد دهنية.
رابعا: البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة، فهي من البدائل الصحية لرقائق البطاطا المقلية، كما أنه غني بالألياف الغذائية.

diet4-jpeg

كي لا تشعري بالجوع قبل النوم
إذا كنت لا تريدين أن تشعري بالجوع في هذه الفترة التي تسبق موعد الذهاب إلى السرير، فيجب أن تتبعي النصائح التالية:

أولا: يجب أن تختاري وجبة العشاء المتوازنة التي تضم المعكرونة المحضرة من الحبوب الكاملة أو الأرز أو البطاطا المطهوة على البخار.
ثانيا: لابد أن تحرصي على أن يكون العشاء متوازن بأطباق من الألياف.

ثالثا: يجب أن تتناولي اللحم الخالي من الدهنيات أو البقوليات للحصول على ما يحتاجه الجسم من البروتينات.
رابعا: احرصي على القيام بنشاط ما في المساء لأن الملل قد يؤدي بك لتناول المزيد من الطعام.


Source: المرأة اون لاين

اقرأ ايضا: