إن أول خطوة في تطبيق المكياج الناعم هي اختيار و الاستعمال الصحيح لكريم الأساس الجيد. في حين أن مستحضرات الأساس موجودة و متوفرة بتركيبات مختلفة، على شكل كريم أو بودرة أو رغوة. لذلك من الضروري اختيار التركيبة المناسبة لنوع البشرة، و لهذا يجب إتباع النصائح التالية:

أولا: إذا كانت بشرتك مختلطة، فيجب أن تختاري كريم الأساس الغير الدهني، الذي يرتكز على الماء للتخلص من لمعان البشرة من دون التأثير على المناطق الجافة.
ثانيا: تعتبر التركيبات السائلة نوعية ممتازة لإضاءة الوجه بخفة و شفافية.
ثالثا:  لكي تحصلي على بشرة بدون أي عيوب، فلا يجب أن تضعي البودرة المضغوطة في حالة اللمعان الملحوظ.
رابعا: إذا كنت لا تحبين التغطية القوية يمكنك أن تستعملي كريم BB ، لأنه كريم رائع يعتني بالبشرة و إضاءة الوجه و يصحح العيوب في نفس الوقت. في حين تركيبته تمنح تغطية أقل من كريم الأساس، و بذلك يمكنك أن تستعمليه كل يوم مثل أساس للمكياج.
خامسا: إذا وضعته بأطراف الأصابع أو الفرشاة فإن كريم الأساس يساعد على توحيد لون البشرة. لكن من الضروري أن تختاري حسب حاجة البشرة.

02-makeup

كريم أساس لإضاءة البشرة ومحو التجاعيد:
يجب أن تختاري تركيبة معززة بالعناصر المعالجة للبشرة، فهذه التركيبة ترطب البشرة و توحد لونها في نفس الوقت و لكن بطريقة شفافة كما أنها تضفي البريق على الوجه.

لبشرة خالية من العيوب :
من أجل الحصول على بشرة خالية من العيوب من الأفضل اختيار تركيبة نضرة و صافية لمدة طويلة، فهي تحتوي على عناصر مرطبة لذلك من الأفضل أن تكون تركيبته خالية من الزيت حتى تغطي التجاعيد الأولى.

للبشرة الدهنية:
من الأفضل أن تختاري كريم الأساس تركيبة مصممة للبشرة الدهنية التي لا تحتوي على الزيت أو العطر حتى تتخلصي من اللمعان في بشرتك و لكن بنسبة أقل من البودرة. فكريم الأساس هذا يساعد من خلال عناصره النشطة و تركيبتها التي تمنحك تهوية للبشرة، و تساعد على امتصاص الزهم، مهما كانت الأجواء حارة.

03-makeup

طريقة لوضع كريم الاساس مع كونتور

لإنجاح مكياج العيون
العينان المتقاربتان: استعمل ظلال العيون و الماسكارا في الزاوية الخارجية من العين. لأن هذه الطريقة في المكياج المركز تساعد على توسيع العين.
في حالة كانت لديك تجاعيد حول زوايا العينين، يمكنك أن تستعملي ظلال عيون بنفسجية ، لأن هذا اللون يخفي الخطوط الرقيقة و التجاعيد.
الحاجبان المقوسان: يمكنك أن تستعملي ظلال العيون الغير لامعة بحيث تضعي اللون البني أو الأسود على كل الجفن المتحرك لأنه يقلل المسافة بين العين و الحاجب.


Source: المرأة اون لاين

اقرأ ايضا: