إذا كنت تحبين شرب كأس من البابونج في المساء، فكوني متأكدة أن هذا المشروب مفيد لصحتك و تقوية مناعتك فعلا. لكن ما يجب أن تعرفينه هو أنه يمكن أن تستعملي هذا المكون حتى تحضري منه وصفات تساعدك على الحصول على بشرة بيضاء كالثلج. هذا الأمر ليس إشاعة بل هو احد الوصفات التي لا يمكن أن تندمي عليها. فهي تعزز حيوية بشرتك و تمنحها كل الجمال و الانتعاش الذي تحتاجه.

الأكيد أن البابونج يحتوي على مميزات تمنح البشرة الصحة و التجدد و الحيوية و الانتعاش و الجمال. لكن ما لا تعلمينه هو أن هذا الماء يساعد على تبييض البشرة. كما يساهم هذا الماء في الحصول على لون موحد و يحارب البقع الداكنة و الهالات السوداء كما يمنع ظهور علامات الشيخوخة في البشرة، لذلك يجب أن تعرفي كيف تطبقي وصفاته المفيدة.

imghowtousecamomiletolightenskin1026orig

كيفية تطبيق ماء البابونج
للحصول على هذه الوصفة المبيضة يجب ان تحضري 4 ملاعق طعام من ورود البابونج المجففة مع ملعقة طعام من العسل و كأس من الماء و القليل من نقاط من ماء الورد.

أولا: طبقي الماء في وعاء على النار حتى يصل إلى حلة الغليان.
ثانيا: بعد أن يغلي الماء أضيفي ورود البابونج المجففة و اتركيه على النار لمدة 10 دقائق.
ثالثا: يجب أن ننزع الخليط من على النار و نتركه حتى يبرد.
رابعا: نصفي خلاصة البابونج و نضيف إليها العسل و ماء الورد.

الآن أصبح لديك قناع جاهز للاستعمال، يمكنك أن تطبقيه على المناطق التي تريدين تفتيح لونها، و لكن يجب أن تكون البشرة نظيفة و خالية من كل الآثار و البقايا و المكياج و إلا لن تكون النتيجة مرضية. و بعد ذلك يمكنك أن تنتظري لمدة ربع ساعة ثم تغسلي وجهك بماء الورد لتلاحظي أن وجهك أصبح مشرقا أكثر و نضر أكثر من قبل.

homemade-skin-care-chamomile

فوائد أخرى كثيرة
أولا: ماء البابونج لا يعمل على تفتيح البشرة و منحها الحيوية فقط، بل إنها تقوم بمنع زيادة الوبر الذي ينمو على الوجه كما تحول لونه إلى اللون الأشقر الفاتح جدا.

ثانيا: يعمل ماء البابونج على إزالة الهالات السوداء و البقع الداكنة و كل علامات التعب.
ثالثا: في حالة غسلت قدميك بماء البابونج، فإنك الأكيد ستتخلصين من الأم الناتج عن التعب. لذلك يمكنك أن تطبقي الوصفة كل مساء قبل الذهاب للنوم.


Source: المرأة اون لاين

اقرأ ايضا: