إذا كانت العروس تحب تطبيق المكياج الكلاسيكي البسيط، فيجب أن تعلم أن أهم خطوة تقوم بها هي إبراز العيون بطريقة ناعمة مع خط رفيع من الآيلاينر الأسود بصيغة الجل التي تثبت طويلا.

لذلك يجب أن تختاري ظلال العيون الفاتحة، بتدرجات الأبيض أو العاجي أو الخوخي أو الزهري الفاتح جدا. طبقي الظلال على الزاوية الداخلية للعين للإضاءة. و لكن من الأفضل أن تبتعدي عن الظلال الداكنة لأنها تظهر حجم العينين و تثقل النظرة.

bridalmakeup01

إضافة الغليتر
إذا أردت أن تتميزي كعروس فيمكنك أن تضيفي الوميض الزهري في منتصف الجفن العلوي لتصبح لديك نظرة مضيئة و مشرقة في ثوان. المهم في النهاية هي أن تحصلي على طلة نهائية مختلفة قليلا، و أن تظهري بشكل أفضل. و للحصول على أفضل النتائج يجب أن تحصلي على عشر ساعات من النوم في الليلة التي تسبق الفرح، و أن تستعملي طلة المكياج الطبيعية لتبرز نضارة بشرتك و حمال ملامحك.

bridalmakeup02

نصائح
أولا: قومي بتطبيق أحمر الخدود الوردي الناعم على الوجنتين و الشفتين الطبيعيتين.
ثانيا: قومي بتطبيق أحمر الشفاه باستعمال فرشاة ثم أزيلي ما زاد منه بضم الشفتين على منديل ورقي كلمسة أخيرة.

ثالثا: في حالة كانت بشرتك دهنية، فهذا غير كافي لذلك يجب أن تطبقي كريم الأساس أو المستحضر التمهيدي.
رابعا: في حالة كانت بشرتك جافة قليلا فيجب أن تضعي القليل من المرطب من ماركة جيدة أو ذو جودة معروفة، لتحصلي على بشرة ناعمة طوال اليوم.

bridalmakeup03

خامسا: في حالة كانت البشرة مختلطة، يجب أن تطبقي المرطب على المناطق الجافة فقط، لتتجنبي أن يصبح وجهك دهنيا. يمكنك بعدها أن تطبقي المرطب قبل وضع المكياج بعشرين دقيقة، حتى تستطيع البشرة امتصاصه.

المكياج البسيط يجعل العروس تبدو أجمل و أكثر عفوية و طبيعية كما أنه لا يؤثر كثيرا على بشرتها التي تتعب في أيام الحفل و في شهر العسل بسبب تطبيق المكياج المستمر. يكفي أن تركزي على تغطية عيوب الوجه و تبرزي جمال وجهك كالعيون الكبيرة أو الشفاه الممتلئة حتى يحافظ وجهك على تقاسيمه الطبيعية التي تعطيه الجمال الطبيعي. يمكنك كذلك أن تعززي جمالك بواسطة اختيار فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك و اختيار الإكسسوارات التي تناسبه للحصول على إطلالة متكاملة و فاتنة.


Source: المرأة اون لاين

اقرأ ايضا: