هناك مجموعة من العيوب التي تكون ظاهرة في الوجه إذا لم يتم تصحيحها مثل الجفون المتدلية و الحواجب الفاتحة جدا و الهابطة و العينين المتعبتين، لذلك يجب أن تتعلمي تصحيحها بالمكياج المناسب و ذلك من خلال إتباع الإرشادات التالية للحصول على نظرة أكثر شبابا و جمالا.

أولا: يجب تمشيط الحاجبين خاصة إذا كانا كثيفين لأنه لا توجد أسوأ من الحواجب المتشابكة. كما يمكن استعمال فرشاة نظيفة لهذا الغرض. مشطي الحاجبين إلى الأعلى مع إتباع المنابت الطبيعية.

ثانيا: حتى تتمكني من الحفاظ على مكانهما، يمكنك أن تستعملي منتجات خاصة مثل الجل الشفاف للحاجبين. بحيث تضيفي القليل من سبراي الشعر على الفرشاة و وضعه على الحاجبين مباشرة.

brows2

ثالثا: يمكنك أن تعيدي رسم الحواجب باستعمال القلم فهذا يساعد النساء ذوات الحواجب الرقيقة جدا على زيادة حجم الحواجب فوق العين. كما أن هذه الطريقة تساعد على ملء المناطق الفارغة الأقل كثافة، من اجل الحصول على حواجب متناسقة. كما أنها تعمل على جعل الحاجبين مثاليين من دون أن يكون المكياج مبالغا فيه بالنسبة للعين المجردة.

رابعا: يجب أن تختاري لون القلم المناسب، بحيث يكون ذو درجة أغمق بعض الشيء من لون الحاجبين. و لهذا الغرض ستجدين الكثير من الأقلام بألوان مناسبة بالنسبة لذواق الشعر الأشقر و الكستنائي و البني.

brows3

خامسا: طبقي بعد ذلك القلم بشكل عمودي مع الأنف مع إبقائه قرب فتحة الأنف. ارسمي الخط بداية من الحافة الداخلية للحاجب و اتبعي المنحنى العلوي له إلى غاية حافته الخارجية. و يمكن أن تضغطي كثيرا أو قليلا على القلم حسب ما تريدين أن تحصلي عليه.

سادسا: يمكنك أن تستعملي ظلال خاصة بالحواجب بدل أن تستعملي القلم فهي لطيفة و تملأ أكثر بشكل طبيعي و ممتاز الأماكن القليلة الكثافة.

سابعا: لتكون العين بارزة أكثر يجب أن تمرري الكونسيلر على عظمة الحاجب و وزعيها جيدا. و في حاةل كانت لديك تجاعيد حول زوايا العينين، يمكنك أن تستعملي ظلال العيون البنفسجية، لأن هذا اللون يخفي الخطوط الرقيقة و التجاعيد.

brows5

 نصيحة أخيرة: في حالة كان لديك حاجب عالي قليلا استعملي ظلال عيون غير لامعة. طبقي اللون البني أو الأسود على كل الجفن المتحرك لأنه يقلل من المساحة الفاصلة بين العين و الحاجب لتشكلي وهما بصريا يعطي نتيجة رائعة.


Source: المرأة اون لاين

اقرأ ايضا: