Young slim woman with large jeans pointing finger at you

Young slim woman with large jeans pointing finger at you

ظهرت طرق وأساليب كثيرة تقدم نصائح ووصفات لإنقاص الوزن، وتختلف هذه الوصفات من أعشاب وأدوية تخلصك من الزيادة المفرطة بالجسم، وأدوية، والتمارين التي تمارسها، والتي أثبات فعاليتها في مجال نقص الوزن.

ونقدم لكي بعض الأساطير التي تحدثت عن طرق خسارة الوزن ونتائجها:

الأسطورة الأول:

تتحدث الأسطورة الأولى عن السعرات الحرارية المحروقة أقل بكثير من الموجودة في الطعام، وخسارة الوزن عبارة عن تقليل من السعرات الحرارية الموجودة بالطعام مقابل نسبة حرق السعرات الحرارية، ولكن هذه المعادلة ليس منطقية، لأن ممارسي الرياضة بجانب الطعام سوف يفقدك نسبة كبيرة من السعرات الحرارية وكذلك الدهون بالجسم، ولكن يختلف الأمر في السعرات الحرارية واختلاف طبيعة الجسم، فالسعرات الحرارية في القرنبيط 500 سعره والشيكولاته 500 سعره، ولكن تعمل الشيكولاته على زيادة الوزن بسرعة كبيرة عكس القرنبيط، والوزن الزائد ينتج عن مجموعة مختلفة من الوظائف الجسدية والهرمونية، التي تتجمع معا وتنتج وزن منتسب لطبيعة الجسم.

.

الأسطورة الثانية:

تتحدث هذه الأسطورة على كون الدهون السبب الأساسي في زيادة الوزن، ولكن هذه المقولة خطأ تماما، وكانت الدراسات قديما تفترض أن الدهون سبب رئيسي في زيادة الوزن وتؤدي لانسداد الشرايين بالجسم، ولكن الواقع والدراسات الحديثة أكدت على أن الدماغ تتكون من 60% دهون و 25% نسبة كولسترول، بالإضافة إلى أن الغشاء المكون للخلية والذي يحتوي على نسبة الدهون والمسبب لحدوث التواصل الهرموني، ومن الجدير بالذكر أن الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة من الدهون ومنها جوز الهند والافوكادو والمكسرات تعمل على خسارة الوزن بفعالية.

إذا كنتي تعبتي ومللتي من تلك الأساطير التي ليس لها فائدة وليس لها نتيجة في خسارة الوزن، وإذا كنت ترغبين في الحصول على جسم رشيق، فنقدم لكي ثلاثة نصائح تساعدك على خسارة وزنك بفعالية:

1-يجب عليكي الذهاب للدكتور لتقييم حالتك:

لابد أن تذهبين لطبيب متخصص في خسارة الوزن للوقوف على حالتك، بحيث يقدم لك طرق مناسبة لجسمك تساعدك على فقدان وزنك بسرعة وفعالية.

2- عالجي إفرازات الهرمونات بجسمك:

يجب عليك معرفة هرمونات جسمك مثل الأنسولين والليبيين والتي لها دور كبير في زيادة أو نقص الوزن بجسمك، فعلاجها يساعدك على خسارة الوزن، ويجب عليك الذهاب لطبيب متخصص بالطب الوظيفي.

3- معالجة مشاكل الجهاز الهضمي بالجسم:

توجد علاقة بين صحة وسلامة الجهاز الهضمي وفقدانك للوزن، والدماغ السليم أيضا، فالتفكير الإيجابي وإتباع نصائح والتعليمات لها دور كبير في خسارة وزنك.


Source:طرق لإنقاص الوزن

اقرأ ايضا: