تفتيح و تنعيم اليدين بهذه الخلطة-media-1

جفاف اليدين – مثل جفاف البشرة تماما – فهو يمثل مشكلة كبيرة لدى العديد من النساء والرجال على حد سواء، ويتمثل جفاف اليدين في خشونة الجلد والحكة والتقشر وأحيانا النزف، ولذلك سيدتي سوف نعرض لك في هذا المقال بعض العلاجات المنزلية البسيطة لجفاف اليدين.

زبدة الشيا

جفاف اليدين يميل أن يكون أسوأ في الصباح، وخصوصا في فصل الشتاء والأشهر الباردة، يمكنك استعمال الشيا كأحد الوسائل الفعالة لعلاج جفاف وتشققات اليدين، قومي بتغطية المناطق المتضررة بكميات وفيرة من زبدة الشيا قبل الذهاب للفراش ليلا، ودلكي بشرتك بها لمدة 10 دقائق، وفي الصباح سوف تستيقظين بأيدي ناعمة ولامعة.

زيت اللوز

زيت اللوز هو أحد العلاجات المنزلية المذهلة للأيدي الجافة، لأنه يحتوي على الكثير من فيتامين E الذي يعمل على تجديد خلايا الجلد، دلكي يديك بكمية وفيرة من زيت اللوز للقضاء على جفاف الجلد.

زيت الزيتون

حيث اتضح أن زيت الزيتون لا يتم استخدامه في أغراض الطبخ فقط، وإنما هو يستخدم أيضا في الأغراض التجميلية سواء للعناية بالبشرة أو الشعر، استخدميه لترطيب يديك إذا كنت تعانين من جفاف اليدين، كل ما عليك فعله هو أن تأخذي القليل من زيت الزيتون، وتدلكيه برفق على المنطقة المصابة، واتركيه لمدة ساعة على الأقل أو ضعيه قبل الخلود للنوم مساء، وسوف ترين النتائج المذهلة في الصباح.

صفار البيض

صفار البيض هو مصدر عظيم للعلاج، حيث أنه غني بالمواد المغذية والبروتينات والدهون التي تفيد بشرتك، الأهم من ذلك أنه يمنع الجفاف، استخرجي صفار بيضة واضربيه لمدة دقيقة، وقومي بتدليك يديك به واتركيه لمدة نصف ساعة، وبعدها يمكنك غسل يديك بالماء والصابون للتخلص من الرائحة، وتمتعي بأيدي ناعمة خالية من الجفاف والتشققات.

صودا الخبز

تعمل صودا الخبز على إزالة خلايا الجلد الميتة من اليدين، كل ما عليك فعله هو فرك صودا الخبز على يديك، ثم اتركيها على يديك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك قومي بترطيب يديك باستخدام اللوشن لتحصلي على يدين أنعم.

الصبار

هو أحد العلاجات المنزلية العظيمة للأيدي الجافة، ويمكن استخدامه في الكثير من الاستخدامات الجمالية الأخرى بفضل خواصه الطبيعية التي تعمل على الترطيب العميق، قومي بتطبيق كمية وافرة من جل الألوفيرا على يديك وغطي يديك قدر المستطاع باستخدام القفازات، وبعد ذلك اغسلي يديك وجففيهم برفق، سوف ترين كيف أن جل الألوفيرا سوف يجعل بشرتك نضرة وناعمة من جديد.


Source:6 علاجات مذهلة لجفاف اليدين

اقرأ ايضا: