الرموش – نصائح للحفاظ على الرموش من التساقط-media-4

تعد العناية بجمال الشعر من أهم الأمور التي يحرص عليها الإنسان، ومع ذلك يواجه الشعر مشاكل كثيرة وبصفة مستمرة مثل تساقط الشعر وجفاف الشعر، وبالتالي نبحث عن حل لمشكلة الشعر المتساقط.

ولحل مشاكل الشعر المتساقط لابد من البحث أولا عن سبب سقوط الشعر وتفادى حدوثه بل ومعالجته بطريقه آمنه وصحيحة، ومن أسباب سقوط الشعر نقص فيتامين DوB12، وسوء التغذية، وكذلك الحالة النفسية.

أسباب تساقط الشعر:

يعد من أهم أسباب تساقط الشعر هي تسريح الشعر وشده للخلف بقوه، وهذا يؤدى إلى سقوط الشعر وتعريض الشعر للتقصف، ومعظم السيدات تتبعن هذه الطريقة في تسريح الشعر.

ومن الأمراض التي تصيب فروة الرأس الثعلبة، ويجب الذهاب إلى طبيب متخصص في حالة ظهور الثعلبة  في الشعر، ومن المعروف أن نسبة الشفاء منها ضعيف، وهو معدي يصيب الشخص بسبب قلة النظافة الشخصية، لأنها تعطى مجال للفطريات بالنمو فى الرأس وتؤدى إلى التعفن.

العلاج الكيمائي الذي يأخذه الأشخاص المصابين بالسرطان، حيث أنه يهاجم خلايا الجسم ويقتل الخلايا السرطانية وغيرها من خلايا الجسم دون تمييز، مما يؤدي لسقوط الشعر، وعند التوقف عن أخد الجرعات الكيمائية يعود الشعر لنموه مجددا.

ومن أسباب تساقط الشعر أيضا نقص المعادن والفيتامينات، وهذا يؤثر على كرات الدم الحمراء التي تزود خلايا الجسم كافة من الأكسجين، وأيضا مرض نقص المناعة الذاتي، وهذا المرض يهاجم الخلايا والأنسجة وجذور الشعر.

 

فوائد الخل للشعر المتساقط:

يعمل الخل على تخليص فروة الرأس من الطبقات الخارجية للبشرة، ويخلصك كذلك من القشرة الموجودة بالشعر، وهى التي تصعب نمو الشعر، ويتم ذلك بغسل الشعر بالماء الدافئ المزدوج بالخل.

ويعمل الخل علي القضاء على الفطريات ويحمي الشعر من نمو البكتيريا والقشرة، فهم من أسباب ضعف بصيلات الشعر، وبالتالي يعمل الخل على تقوية الدورة الدموية الموجودة في فروة الرأس، ويتم بوضع كمية قليلة من الخل في كمية من الكريم المرطب للشعر، وخلطهم جيدا ثم يدهن الشعر بالخليط، ويترك ثلاث ساعات ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ.

فالخل يقوى الشعر ويغذيه ويجعله ينمو بشكل أسرع، ولذلك يجب تدليك فروه الرأس بشكل مباشر، ويتم خلط شامبو ومعلقة صغيرة سكر بني، ثم يغسل الشعر بالماء الممزوج بالخل.


Source:فوائد الخل للشعر المتساقط

اقرأ ايضا: