خلطة لتبيض الوجه من اول استعمال-media-1

أقنعة البشرة بوجه عام مفيدة للبشرة تعطي البشرة الحيوية وتزيد من رطوبة البشرة وتقلل من ظهور التجاعيد، فإن الأقنعة الطبيعية تكون وسيلة آمنه للبشرة لأنها من فواكه وخضروات طبيعية ومفيدة للبشرة، ومن أشهر الأقنعة وأكثرها استخداما هو قناع الخيار لأنه يحتوي على الماء بنسبة عالية.

قناع الخيار:

قومي بعمل عصير خيار في ليل, وفي الصباح ضعي ماسك الخيار على وجهك, فإنه يعمل علي تبيض البشرة وترطيب الوجه وتحت العين أيضا.

قناع الزبادي:

إن قناع الزبادي يعمل على ترطيب وتبيض البشرة، فيجب عند عمل قناع الزبادي إضافة بعض العناصر إليه حسب نوع البشرة, إذا كانت البشرة جافه ضيفي إلى الزبادي صفار بيضة, حيث يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع صفار البيض.

قناع الخيار والزبادي:

قومي بتقشير حبة متوسطة من الخيار واهرسيها جيدا, ويخلط معها معلقتين كبيرتان من الزبادي، ويدهن بها الوجه ويترك لمدة عشرين دقيقة, ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ وبعدها بالماء البارد لغلق المسام.

قناع اللوز باللبن:

مقادير القناع:

خمس ملاعق كبيرة من اللبن دافئ.

ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق اللوز.

تخلط المقادير جيدا حتى تتكون عجينة, وضعي العجينة علي وجهك والرقبة لمده 15 دقيقة, ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

قناع  زهر البيلسان :

المقادير:

3 ملاعق كبيرة من زهر البيلسان.

3 ملاعق من كبيرة من دقيق اللوز.

ضيفي زهر البيلسان إلى ربع لتر من الماء المغلي, ثم صفيه وضعي ثلاث ملاعق من منقوع زهر البيلسان إلي دقيق اللوز لتتكون عجينة يمكن فردها، وضعيها علي وجهك لمدة عشرين دقيقة, وزيلي هذا القناع بغسل الوجه بماء الفاتر.

قناع البطاطس:

هذا القناع يبيض اليدين ويزيد من نعومتها، عند وضع شرائح البطاطس تحت العين هذا يقلل من الهالات السوداء.

المقادير :

3 ملاعق من جلسرين.

معلقه صغيره من ماء البطاطس.

معلقة كبيرة من عصير الليمون.

عشر نقط من البنزوين.

التحضير:

ضيفي عصير الليمون إلي الجلسرين وضيفي إليه ماء البطاطس واخلطي المزيج جيدا, ثم ضيفي البنزوين مع التقليب ويضع الخليط في زجاجة, ويرج جيدا قبل الاستخدام، ويستخدم هذا المزيج يوميا عدة مرات.


Source:أقنعة طبيعية لتبييض لون البشرة

اقرأ ايضا: