وصفة سهلة لتفتيح البشرة و تصفيتها-media-1

فترة الدورة الشهرية من أصعب الفترات التي تمر بها المرأة كل شهر، حيث يحدث العديد من التغيرات النفسية والهرمونية والجسدية والمزاجية أيضا.

ومن أهم التغيرات التي تحدث هي التغيرات في البشرة نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات في الجسم في هذا التوقيت.

ولعل من أهم ما يصيب البشرة هو وجود الحبوب والبثور في هذه الفترة، وهو شئ يحدث لمعظم النساء تقريبا, لذلك عليك الاهتمام والعناية بالبشرة عن طريق عدم حك هذه الحبوب أو فركها، واستخدام غسول مناسب لبشرتك, وستختفي هذه الحبوب بعد انتهاء الدورة نتيجة لتوازن الهرمونات بعد انتهاءها.

لمعان البشرة هو شئ يحدث أيضا لغالبية النساء في فترة الدورة، ويأتي نتيجة تراكم الدهون نتيجة الهرمونات المصاحبة لهذه الفترة, وعليك استخدم غسول مناسب يقلل من وجود الدهون على بشرتك.

عليك شرب كميات كبيرة من الماء من 2 إلى 3 لتر يوميا أثناء هذه الفترة، فيعمل الماء على تعويض ما يفقده الجسم من سوائل، وإمداد بشرتك بالحيوية.

تناولي الغذاء المتوازن حتى تمدي جسمك بالطاقة التي يفقدها, وأكثري من تناول الخضروات والفاكهة.

قللي من أكل الشوكولاتة و الملح وتجنبي شرب الكافيين والكحول.

لا تقومي بإزالة شعر الجسم وخاصة الوجه في هذه الفترة، لأنك ستشعرين بالألم بصورة أكبر، بل انتظري حتى تمر هذه الفترة بسلام وابدئي بالإزالة.

احرصي على عمل ماسكات لبشرتك في هذه الفترة حتى لا تبدو شاحبة ومرهقة, ويمكنك استخدام هذه الماسك وهو يتكون من معلقة من اللبن ومعلقة من العسل ومعلقة من زيت الزيتون، واخلطيهم جيدا ثم قومي بتوزيعه على وجهك، وانتظري ربع ساعة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر, وهذا الماسك يهدئ جدا من تهيج البشرة ويمدها بالنضارة والحيوية.

تجنبي وضع الماكياج الثقيل على بشرتك حتى لا يضرها أكثر، ويمكنك استخدام كريم أساس خفيف واستخدمي الألوان الفاتحة الهادئة.

لا تنسي أن تلبسي ملابس مريحة لك في هذه الفترة وتجنبي الملابس الضيقة.

حافظي دائما على نظافتك الشخصية وتغيير الفوطة باستمرار, وأخذ حمام دافئ فيشعرك بالراحة والاسترخاء.

قومي بممارسة الرياضة المفضلة لديك حتى تغيري من حالتك المزاجية، فقومي بالتمشية أو ممارسة التمارين البسيطة أو حتى السباحة.

استمتعي بوقتك مع أحد أصدقائك أو أقاربك واخرجي، ولا تخجلي من أي شئ في هذه الفترة فهي فترة تمر على كل النساء.


Source:العناية بالبشرة أثناء الدورة الشهرية

اقرأ ايضا: