علاج تقصف الشعر بهذه الخلطة-media-1

الشعر هو تاج المرأة فهو يزيد المرأة جمالا ويعطيها ثقة في النفس, يجب علي كل سيدة أو فتاة العناية بشعرها بطرق طبيعية آمنة, والمحافظة على نظافته واستخدام شامبوهات مناسبة لكل شعر، والابتعاد عن الشامبوهات رخيصة الثمن التي تضر الشعر وتسبب تقصفه.

أسباب تقصف الشعر:

يجب علينا معرفة أسباب تقصف الشعر لتسهيل علاجه:

  • استخدام مجففات الشعر بكثرة بشكل يومي يعمل علي ظهور الشعر بمظهر باهت، وفقدانه لمعانه فهو من الأسباب الرئيسية لتقصف الشعر.
  • الإجهاد يسبب اضطراب في الدورة الدموية، بالتالي لا يصل الغذاء للشعر بشكل متكامل، مما يؤثر علي الشعر، ويعمل علي تقصفه وجفافه.
  • سوء التغذية, تناول غذاء غير متكامل وخاصة الأغذية التي تعمل علي منع امتصاص البروتين تؤثر بشكل كبير علي الشعر، و تسبب في تقصف الشعر وجفافه.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس، ودرجات الحرارة المرتفعة.

علاج تقصف الشعر
في بادئ الأمر يجب إتباع نظام غذائي متكامل وشرب كمية كبيرة من الماء، فإن ذلك يعمل علي ظهور الشعر بشكل صحي وجميل, وأيضا اللجوء إلى بعض العلاجات الطبيعية في المنزل، مثل:

العلاج بالبيض:

يعتبر العلاج بالبيض من أقدم العلاجات لتقصف الشعر، فهو مصدر للبروتين، قومي بخلط معلقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع ثلاث بيضات وامزجيهم جيدا، ويفرك الخليط بالشعر وفروة الرأس جيدا, ويترك لمدة ثلاثون دقيقة، يغسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب والماء الفاتر.

العلاج بالعسل:

يعمل العسل علي تغذية الشعر وظهور الشعر بمظهر صحي ويعطيه لمعان طبيعي جميل، ضعي نصف كوب من العسل على شعرك وفروة الرأس، قومي بتدليكه برفق واتركيه على شعرك لمدة عشرون دقيقة وغطيه بغطاء بلاستيكي، ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر, إذا كان شعرك شديد الجفاف ضيفي زيت جوز الهند مع العسل للحصول على نتائج رائعة.

علاج الزيت الساخن:

من أفضل العلاجات للحد من تقصف الشعر والتقليل من تضرره  هو استخدام الزيوت الطبيعية للشعر، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون واللوز والخروع، وأيضا زيت الذرة، فهو موجود في كل بيت, قومي بخلط كل الزيوت الطبيعية بكميات متساوية، وتسخين 4 ملاعق من الزيوت المختلطة، حتى يصبح المزيج دافئ, ويدلك  الشعر وفروة الرأس برفق، ويغطى الشعر بمنشفة ساخنة، ويترك لمدة ثلاثون دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.


Source:طرق لعلاج الشعر المتقصف والجاف

اقرأ ايضا: