اسباب ترهلات البطن وطرق التخلص منها-media-1

خل التفاح

  يعتبر خل التفاح هو أفضل الحلول لمشاكل الوزن الزائد لمن يرغب في إنقاص وزنه بشكل طبيعي وآمن، وأن خل التفاح له فعالية كبيرة في حرق الدهون من الجسم، عن طريق مزج خل التفاح بالزنجبيل ثم تدليك المكان المراد تنحيفه حيث يعمل على سحب الماء والشحوم منه، ومن أهم فوائد وأضرار خل التفاح الآتي.

فوائد خل التفاح للتخسيس

يحتوى خل التفاح على كمية كبيرة من الكاليسوم والبوتاسيوم ، وله فوائد عديدة للجسم فهو يساعد على حرق الدهون في الأماكن المتراكم بها الدهون في الجسم مثل البطن، بالإضافة إلى أنه يساعد على تأمين التوازن بين قلوية الجسم وحموضته ويعمل على حماية البشرة ويقوى الأظافر والشعر.

ولقد أثبتت الدارسات العلمية الحديثة بأن شرب كوب ماء مضاف إليه معلقة كبيرة من خل التفاح على الريق صباحا يساعد على حرق السعرات الحرارية وإذابة الدهون الغير مرغوب بها من الجسم، وذلك بتحويل الدهون المعقدة إلى دهون بسيطة يمكن تفتتها وهضمها، وبالتالي تكون مفعولها أكبر مقارنة مع ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية وإتباع الحمية الغذائية، وعلى الرغم من ذلك لابد من ممارسة الرياضة، وعند استخدام خل التفاح لا بد من وضعه في الماء أو وضعه على طبق السلطة وتجنب تناوله مباشرة.

ولقد عرف فوائد خل التفاح في تنحيف الجسم وإذابة الدهون منه بحيث كان الناس منذ القدم يضيفون القليل من خل التفاح إلى الماء الذي تشرب منه الطيور قبل ذبحها، وذلك يقوم بتطير أجسامهم من الشحوم والدهون الغير  مرغوب بها في الجسم.

وبالإضافة إلى أن خل التفاح له القدرة على تخليص الجسم من الخمول وإعادة الحيوية والنشاط، وبالتالي يزيد من حركته وبالتالي حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية، ولابد من استشارة طبيب قبل تناوله لأنه يسبب قرحة للمعدة في بعض الحالات.

أضرار خل التفاح

  • حدوث قرحة والتهابات في المعدة والمرئ.
  • يقوم خل التفاح بإصابة مرض البواسير للأشخاص الذين يستخدمونه.
  • يعرض خل التفاح القولون لتهيجات قوية ومؤلمة.
  • يتسبب خل التفاح في حموضة عالية في المرئ والمعدة.
  • يسمر خل التفاح المناطق التي يوضع عليها ويسبب ظهور بعض الحروق فيها.
  • يسبب خل التفاح هشاشة العظام على المدى البعيد.
  • يعمل خل التفاح على ظهور قرحات والتهابات في الفم ويسبب أيضا ضعف في الأسنان.
  • يعمل خل التفاح على تشقق المناطق التي يوضع عليها.

Source:فوائد خل التفاح للتخسيس وأضراره

اقرأ ايضا: