التخلص من الارداف – طرق تنحيف الارداف طبيعيا-media-4

تعتبر السمنة من المشاكل الصعبة والمحزنة لدى بعض النساء والرجال مثل سمنة الكرش والأرداف والبطن وغيرها، والجميع يلجأ للرجيم والتنحيف للتخلص من الوزن الزائد والقضاء على السمنة، وعودة الجسم رشيقا.

مشاكل السمنة:

السمنة هي إحدى المشاكل التي تصيب الجسم نتيجة الإهمال المستمر الذي يتراكم للعديد من السنوات، حيث إن الجسم يختزن الدهون الزائدة عن الحاجة لتبدأ في الظهور بعد فترة في شكل ترهلات للجسم في مناطق معينة خصوصا البطن، وتختلف أماكن تراكم الدهون في الجسم من شخص إلى آخر بحسب الهرمونات واستعداد الجسم.

إن تجمع الدهون في منطقة الأرداف يكون له طابع وراثي في معظم الحالات، كما أنه يصيب السيدات بنسبة أكبر من الرجال وذلك لطبيعة النشاط الهرموني.

وأيضا يكون نتيجة للإكثار من تناول السكريات والدهون الحيوانية، والجلوس لفترات طويلة عند العديد من الأشخاص، والأوضاع الخاطئة للوقوف التي لا يكون فيه الظهر منتصبا بشكل صحيح، وتزايد تلك المشكلة عند السيدات يرجع إلى إفرازات هرمون الإستروجين الذي ينشط في فترات الحمل والولادة.

وأن العديد من الطرق التي يتبعها الأشخاص المصابون بالسمنة وخصوصا سمنة الأرداف لا تؤثر، ولا تعطى نتيجة سريعة بسبب عدم الانتظام، وعدم إتباع الأنظمة الغذائية البدينة بشكل صحيح.

طرق التخلص من مشاكل الأرداف بالجسم:

التخلص من الأرداف يتطلب إتباع عادات ونظام تغذية سليمة التي تمنع استمرار تراكم الدهون، وممارسة أنواع من التمارين الرياضية التي تعمل على حرق الدهون في تلك المنطقة، وتشد عضلات الأرداف إلى جانب التخلي عن العادات اليومية الخاطئة التي يمارسها الشخص دون أن يدرك أنها السبب.

العادات الغذائية:

إن الجسم يمكنه أن يحصل على الكميات التي يحتاجها من الدهون من خلال المكسرات وزيت الزيتون، فينصح بالامتناع عن تناول الدهون بشكل تام والابتعاد نهائيا عن الزيوت والوجبات السريعة والسكريات والنشويات، وتناول الخضروات مثل: السبانخ والفاصوليا الخضراء والخرشوف والفواكه، لأنها تحتوي على نسب عالية من الألياف التي تساهم في تنحيف الأرداف.

ومن العادات اليومية التي تسبب زيادة حجم الأرداف قلة الحركة، حيث أن الراحة والميل إلى الكسل من أهم أسباب تراكم الدهون في الجسم بشكل عام، لذا يجب على الشخص الذي يمارس أعمالاً مكتبية أن يقوم بالحركة لمدة خمس دقائق كل ساعة، ويجب المشي اليومي لمدة نصف ساعة إلى جانب التمرينات التي يمكن أداؤها في المنزل مثل: تمارين القرفصاء وتمارين اليوغا التي تساهم في تحسين شكل الجسم كله بدرجة كبيرة.


Source:طرق تنحيف الأرداف

اقرأ ايضا: