تبييض الركب والأكواع في أيام-media-1

الكثيرات يعانين من اسمرار الركب مما يشوه جمال الركب و تبقى مواد التجميل الكيميائية مكلفة و غير آمنة في الغالب، كما تجربة الكثير من المستحضرات يشعر المرأة بالملل دون إيجاد حل نهائي. لهذه المشكلة. لهذا سنقدم لك الحل اليوم للتخلص من اسمرار الركبتين و سوادهما. إليك مجموعة وصفات تبييض الركبتين ليشعان جمالا.

أولا: التقشير الجيد
يجب أن يتم تقشير المنطقة جيدا للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة و التي تسبب اسمرار البشرة في الجلد.
المقادير: عصير الليمون، السكر

طريقة تقشير الركبتين
أولا: نخلط كل من السكر و عصير الليمون و نفرك بهما المنطقة جيدا لمدة 5 إلى 10 دقائق.
ثانيا: يمكن تطبيق هذه الوصفة كل يوم لأفضل نتائج مرغوبة. كما يمكن أن نقطع الليمون إلى نصفين و نفرك الجلد بها قبل الاستحمام لان هذه الطريقة تبيض و تفتح الجلد.

ثانيا: تبييض الجلد
إن تبييض الركبتين و تفتيحهما بطريقة طبيعية يمكن من خلال تطبيق وصفة العسل و عصير الليمون و وضع الخليط على البشرة الداكنة لمدة 10 دقائق يوميا حتى يقوم الخليط بتفتيح البشرة و تبييضها.
المقادير: ملعقة طحين الحمص، ملعقتين حليب، 3 نقاط من عصير الليمون

طريقة التحضير: نخلط المكونات في وعاء ثم نضعها في المناطق الغامقة و نتركها حتى تجف ثم نغسلها بالماء و نعيد هذه الطريقة لمدة شهر حتى نصل إلى النتيجة المرغوبة.

ثالثا: زيت اللوز
تعرف زيت اللوز بفوائدها الكثيرة للجلد فيمكن تدليكها على الأماكن التي نرغب بتفتيح لونها و نتركها لمدة 10 دقائق و نتابع هذه الطريقة بانتظام حتى تختفي التصبغات و الاسمرار و يصبح الجلد فاتح اللون.
المقادير:
كبسولات فيتامين هـ المتوفرة في الصيدليات، و كريم الحليب

طريقة التحضير: نطبق الخليط على الركب و مناطق الجلد الخشنة و السمراء ثم ندلك الجلد لمدة 10 دقائق. و تعد هذه الطريقة فعالة في التخلص من اسمرار الركب و ترطيب الجلد الجاف.

رابعا: خلطة خاصة بالركب
نخلط بعض الماء الدافئ في وعاء مع القليل من البيكنج صودا و الجلسرين و ماء الورد. ثم نغمس قطعة من القطن بها و ندلك بها الركب لمدة 5 دقائق ، هذه الطريقة تقلل من اسمرار الركب و تعيدها للونها الطبيعي.

خامسا: الحجر الخفاف
يستعمل حجر الخفاف كوسيلة للعناية بالجلد فهو يعمل مثل الصنفرة لتقشير خلايا الجلد و يمكن ان يستعمل يوميا خلال الاستحمام لأنها يقشر البشرة و يفتح المناطق الداكنة منها.


Source:كيفية التخلص من اسمرار الركب بسرعة

اقرأ ايضا: