الحلوى هي الطعام الوحيد الذي لا يقاومه احد، الجميع يحبه كبارا و صغارا. و مهما كنت تتبعين الحميات فلا يمكن الاستغناء عن الحلويات. و لكن ماذا إذا زاد وزنك بسببها؟ و هل يجب ان تتخلي عن كيك الشوكولاته خلال الحمية؟ في الحقيقة لم يعد من الضروري أن تتخلي عن الحلويات بعد الآن. حيث يمكنك أن تتناولي الحلويات و أن تخسري الدهون في نفس الوقت.

من الطبيعي أن تراودك الرغبة في تناول السكاكر و الحلويات و البوظة كل يوم. لهذا من المهم ان تعلمي أن لا قلق في ذلك، كل ما عليك هو إتباع مجموعة من الوصفات التي تمنحك فرصة تناول أطباق الحلويات الحلوة من دون اكتساب الكيلوغرامات التي تفسد الريجيم.

calories2

بوظة الفريز
إذا كنت تحبين تناول البوظة، فيمكنك ان تفعلي ذلك من غير أن تشعري بالخوف أو زيادة الوزن، كل ما عليك هو ان تطبقي الوسفة التالية لضمان عدم زيادة وزنك.

أولا: حضري: 300 غرام من الفريز المجمد، 150 غرام من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم، 200 غرام من الحليب المكثف نصف الدسم و غير المحلى و البارد، ملعقتي طعام من شراب الصبار.
ثانيا: أخلطي كل المكونات في الخلاط الجبنة البيضاء و الفريز و شراب الصبار و اخفقي الكل.
ثالثا:ك حضري من الخليط كرات البوظة عن طريق استعمال الأداة المخصصة لها. و رشي القليل من اللوز فوقها.

istock000018151644medium

كيك الشوكولاته
الأكيد أن الجميع يحب وصفة كيك الشوكولاته اللذيذة. فإذا أردت أن تدرجيها في نظام الحمية الخاص بك، فيجب ان تختاري كيك الشوكولاته الحارق للدهون، و ذلك من خلال تطبيق هذه الوصفة التي تكفي 4 أشخاص:

أولا: نحضر 4 بيضات، ملعقة وسط من سكر الستيفيا، 3 ملاعق طعام من الكاكاو الصافي الغير محلى، ملعقتين من نشاء الذرة، 100 غرام من الشوكولاته السوداء ، حبة من الكوسى
ثانيا: نذوب الشوكولاته في القليل من الماء.
ثالثا: نخلط البيض مع السكر و الكاكاو و نشا الذرة في وعاء لوحده.
رابعا: نغسل حبة الكوسى و نقشرها ثم نبشرها و نضيفها إلى الخليط.
خامسا: نضيف الشوكولاته و نمزج الكل بشكل جيد.
سادسا: نضع عجينة الكيك في قالب الخبز و ندخلها إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة.
سابعا: نزين قالب الكيك الخاص بالحمية بقليل من حبات التوت المفيدة.


Source:كيف يمكن تحضير وصفات الحلويات الخاصة بالريجيم؟

اقرأ ايضا: