بدون أن تكلفي نفسك حقن البوتكس الباهظة، يمكنك أن تجربي أربع بدائل من الطبيعة و الآمنة على بشرتك من اجل التخفيف من ظهور الخطوط الرقيقة و لتحصلي على النعومة و الإطلالة الشبابية التي تحلمين بها و التي تندثر مع مرور الزمن.

السكّر واللّيمون
صحيح أن السكر مكون بسيط لكنك لن تتخيلي قدرته على البشرة. امزجي كمية من السكر المتوسط الخشونة مع عصير نصف حبة من الليمون و افركي بها البشرة برفق. مع تكرار العملية ستلاحظين اختفاء هذه الخطوط الرقيقة في الوجه الذي سيستعيد نضارته التي فقدها بمرور الوقت.

البيض
يمتلك البيض القدرة الخارقة على علاج التجاعيد و إعطاء مظهر أملس للبشرة، و هذا لأنه غني بالفيتامينات و البروتينات الذي تتغذى منها البشرة كثيرا. يكفي أن تخفقي بياض بيضة واحدة، ثم تنظفي البشرة جيدا و توزعي عليها طبقة من البيض المخفوق كما لو كان كريمة ثم تتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا لتحصلي على ملمس حريري و ناعم.

f10bbcac978ebbd825f479abc92bb914

مسحوق القهوة
تعمل القهوة على نحت الوجه و مقاومة أعراض احتباس السوائل التي تؤدي إلى انتفاخ ما حول العينين و كل الوجه، كما أنها تخفف ظهور خطوط التجاعيد الرقيقة و تعتبر من أفضل العلاجات في تسريب السموم من كامل البشرة و الوجه. يكفي أن تقومي بتوزيع مسحوق القهوة المخلوط مع ملعقة من زيت جوز الهند على كل البشرة و حول العينين ثم لفي الوجه بشاش قطني أو منشفة أو قناع بلاستيكي مفتوح من منطقة العينين و ثقب الأنف للتنفس. و يجب تغطية الوجه لأن الحرارة التي تنتج داخل الغطاء تزيد من مفعول قناع القهوة و تسرع العملية.

مسحوق القرفة
ليست حقن الفيلر هي الوحيدة التي يمكنها أن تنفخ الشفاه و ليس البوتكس هو الوحيد الذي يمكنه أن يزيد من حجم الشفتين، بل يمكن كذلك مزج القليل من زيت النعناع المنعش مع مسحوق القرفة و توزيع هذا الخليط على الشفتين و تركه لمدة 10 دقائق، هذا الخليط سيعمل على تحفيز تدفق الدم إلى الشفتين و يجعلهما ممتلئتين بصورة طبيعية.

ملاحظة: يمكن دائما الاستعانة بالمواد الطبيعية من أجل تحقيق مجموعة من المزايا الجمالية لكنها تحتاج للصبر و الجهد من اجل الوصول كما أنها من الضروري أن تكون بكمية و طريقة صحيحة حتى لا تسبب أضرارا جانبية للجسم.


Source:إليك 4 بدائل طبيعية للبوتكس

اقرأ ايضا: