رجيم قاسي لكنه أسرع رجيم بشهادة المتخصصين-media-1

تحلم كل امرأة بالوصول للرشاقة لأن ذلك يزيد من جمالها وجاذبيتها وثقتها بنفسها, ولكن تخطئ الكثير من السيدات في عاداتهن اللاتي يمارسنها يومياً والتي تسبب زيادة في أوزانهن بشكل كبير.

ونقدم لك سيدتي 7 عادات يومية خاطئة تتسبب في زيادة الوزن لكي تتجنبيها.

  1. الاكتفاء بشرب الماء فقط

لا تقومي بشرب الماء فقط كي تبعدي نفسك عن تناول الطعام بكثرة، فهذا لا يعمل على ترك نفس النتيجة التي تتركها تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء, فهي تعمل على إحساسك بالشبع أسرع كما أنها لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية, ومن هذه الأطعمة: جميع أنواع الحساء, سلطة الخضروات, سلطة الفواكه, الخيار, والبطيخ, وينصح بتناول طبق من سلطة الخضروات قبل تناول الوجبة, بالإضافة إلى أن شرب كوبين من الماء قبل تناول الطعام يساعد في فقدان الوزن بشكل أسرع.

  1. الامتناع عن تناول الطعام

يؤدي امتناعك عن الطعام بحجة أن ذلك يساعد بشكل كبير في فقدان الوزن إلى حدوث نتيجة عكسية, لأنه عندما تقومي بتفويت وجبة معينة ستقومين بتناول كمية كبيرة من الطعام في الوجبة التي تليها, بالإضافة إلى أن جسمك لن يكون قادراً على حرق الدهون إذا كانت معدتك خالية, لأن الطعام يساعد على تنشيط الجسم وزيادة حرق الدهون.

  1. تفويت وجبة الإفطار 

تعتبر وجبة الإفطار من أهم  الوجبات على مدار اليوم فهي تساهم في تقليل كميات السعرات الحرارية التي تدخل الجسم, ويؤدي عدم تناولها في عدم حصولك على نظام غذائي صحي ومتوازن.

  1. تقليل كميات البروتين التي تتناوليها

يجب أن تحتوي وجباتك اليومية على مصادر غنية بالبروتينات وعدم تقليل الكميات التي تأكليها منها، لأن الجسم عندما يقوم بمعالجة الطاقة فإنه يستهلك كمية كبيرة من البروتين, كما أنه يقوم بحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية عند هضم الطعام.

  1. مكافئة نفسك بتناول الطعام

قد تقومي بمكافئة نفسك بتناول الطعام بعد يوم طويل من العمل, مما قد يدفعك للمبالغة في الأكل وبالتالي يسبب زيادة الدهون في جسمك وزيادة وزنك لتجنب زيادة وزنك.

  1. الوقوف أمام الثلاجة

لا تقومي بالوقوف أمام الثلاجة وتناول ملعقة من كل طعام تحتويه، فهذه العادة التي تقوم بها الكثيرات تتسبب في زيادة الوزن.

  1. عدم ضبط مواعيد تناول الوجبات

قومي بضبط وقت معين لتناول وجباتك الرئيسية مع الحرص على شرب كميات كثيرة من الماء.


Source:7 عادات تسبب زيادة وزن الجسم

اقرأ ايضا: