وصفة سهلة لتفتيح البشرة و تصفيتها-media-1

تخطئ بعض الفتيات في تحديد نوع بشرتهن، وبالتالي يتسببن في العديد من الأضرار للبشرة باستعمال منتجات خاطئة، ويعد من أفضل طرق العناية بالبشرة أولا هو معرفة نوعية البشرة حتى يمكن التعامل معها بشكل صحيح.

فمثلا تنفق معظم الفتيات الكثير من المال من أجل شراء كريمات لتفتيح البشرة.

وتجد فور استعمال المنتج أن بشرتها قد تعرضت للعرق ولا تعرف ما هو السبب !

وكذلك قد تتعرض الكثيرات للإصابة بجفاف البشرة بعد استعمال منتجات تعمل أساسا على ترطيب البشرة !

يبدأ حديثنا عن البشرة المختلطة وكيفية الاستدلال عنها:-

تتميز البشرة المختلطة بوجود بعض المناطق الجافة مثل الخدين والمنطقة المحيطة بالعين، وبعض المناطق التي تحتوي على الزيوت مثل الأنف والجبهة.

وعن كيفية العناية بها:-

يجب استعمال غسول للبشرة مرة واحدة بالأسبوع لأنها تكون عرضه للرؤوس السوداء في منطقة الأنف، وكذلك يجب عمل ماسك لغلق مسام البشرة لأنها من أكثر أنواع البشرة عرضة لمشكلة المسام الواسعة.

البشرة الدهنية تأتي في المقام الثاني :-

البشرة الدهنية دائما عرضه لظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، كما أنها تكون دائما لامعة نتيجة لإفراز المزيد من الزيوت.

والبشرة الدهنية قد تكون من أفضل أنواع البشرة إذا تم التعامل معها بطريقة سليمة فهي أقل عرضه لظهور التجاعيد، وتظهر دائما صاحبة البشرة الدهنية أصغر سنا من عمرها الحقيقي، كما أنها إن تعرضت للاسمرار الناتج عن أشعة الشمس سريعا ما تعود لطبيعتها.

وأفضل الطرق للتعامل مع البشرة الدهنية:-

هو غسل البشرة ثلاث مرات يوميا باستخدام صابون يحتوي على مواد طبيعية مثل خليط من بعض الأزهار أو الفواكه أو الزيوت الطبيعية.

وأيضا يمكن وضع قطنة جافة في ماء الورد ومسح الوجه بها مرة واحدة يوميا.

وكذلك أفضل أنواع ماسكات البشرة هو (البيض)

كما يجب الانتباه لنوعية الغذاء والابتعاد بقدر الإمكان عن تناول الأطعمة الدسمة، والإكثار من شرب العصائر وتناول الخضراوات والفاكهة.

وأما عن البشرة الجافة:-

فهي الأكثر حساسية لأشعة الشمس، والاحمرار الناتج عن برودة الجو في فصل الشتاء، كما أنها تتعرض للتقشر والتشقق بسبب قلة الإفرازات الدهنية.

ويمكن المحافظة على صحة البشرة الدهنية بالامتناع عن استعمال منتجات البشرة القاسية كالصابون الكيميائي وغسول البشرة، واستبداله بالكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية.

البشرة العادية:-

وهى أقل أنواع البشرة لظهور البثور وحب الشباب، وهى دليل على التغذية السليمة وممارسة الرياضة والصحة الجيدة.

والبشرة العادية لا تحتاج إلى عناية مكثفة كالبشرة الدهنية أو الجافة، ولكن يجب غسلها مرة يوميا بصابون طبي أو صابون يحتوي على عناصر طبيعية، واستعمال مرطب مرتين أسبوعيا.


Source:كيف أعرف نوعية بشرتي؟ وكيف يمكن التعامل مع كل نوع؟