لهُ رائحة زكية ؛ وملمسٌ ناعم .. هو زيت جوز الهند الذي يُعتبر ممتاز لكل أنواع البشرة.. فهو يحتوي على الكثير من الفوائد عندما يتم تناوله كمكمل غذائي وأيضا حينما يتم وضعه مباشرة على الجلد .. فزيت جوز الهند هو دهون مشبعة، ولكن ليس كل الدهون المشبعة مضرة وزيت جوز الهند هو أحد تلك الدهون الصحية .. فزيت جوز الهند يمكنه المساعدة في إعادة بناء بشرة شابة ولينه بينما يحارب علامات التقدم في العمر كما أنه يمكن استخدامه في المساعدة على شفاء الجروح والعدوى والحروق .. كما أنهُ يتوفر به خصائص مرطبة رائعة أثناء علاجه وتهدئته للجلد من الداخل للخارج ..

3

أبرز خمسة فوائد لزيت جوز الهند للشعر …

1) يعمل زيت جوز الهند على تطويل الشعر ؛ لأنهُ يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك حمض اللوريك، تخترق عمود الشعر وتجعله أطول وانعم وصحي اكثر .. كل ماعليكِ هو تطبيق زيت جوز الهند على شعرك لتحسين الدورة الدموية .. فمن المهم تدليكه في فروة الرأس مع ضغط لطيف لمدة 10 دقائق، 3 أو 4 مرات في الأسبوع لتحصلي على شعر صحي وطويل ..

2) يساعد زيت جوز الهند على التخلص من قشرة الرأس ؛ لأن لديه الأحماض الدهنية المثالية للمساعدة في تحسين فروة الرأس .. ببساطه اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 10 قطرات من الزيت العطري الروزماري في فروة الرأس لمدة 3 دقائق ؛ ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة و بعدها استحمى لتجدي أن القشرة ستختفي كلما كررتِ هذه الوصفة ..

3) زيت جوز الهند يحمي شعركِ من تقصف وحرارة أشعة الشمس ؛ لذا يجب إستخدام زيت جوز الهند لأنهُ من أكثر الزيوت التي تعتبر واقية لضرر أشعة الشمس الحارقة .. فقط عليكِ بدلك شعركِ بقليل من زيت جوز الهند قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس الضارة لفروة الرأس والشعر ..

4) إن زيت جوز الهند هو خير زيت لمعالجة أطراف الشعر المنقسمة والجافة ؛ فلا يوجد حل للأطراف الجافة والمتقصفة غير القص، ولكن يمكنك إستعمال كميات صغيرة من زيت جوز الهند على الأطراف لصقلها وإضافة اللمعان ..

5) يُفيد زيت جوز الهند في معالجة تلف الشعر ومشكلة تساقطه إلى جانب أنهُ يكثف من الشعر ؛ لذا احصري على استخدامه وهو دافئ كي يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطهِ .. فقط يجب تطبيقه في الليل وغسله في صباح اليوم التالي، كريري العمليه كل بضعة أيام للحصول على شعر صحي وقوي وكثيف ..

أما ابرز استخدامات زيت جوز الهند الخمسة للبشرة .. فهي ..

1) أن زيت جوز الهند يساعد في علاج حب الشباب ومنعه عن طريق تشجيع توازن درجة الحموضة والتي تسمح لهذا الزيت الطبيعي بأن يكافح العدوى ؛ حيث أن حمض اللوريك في زيت جوز الهند لديه خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا..

2) يساعد في تأخر ظهور التجاعيد على بشرتكِ ؛ لأن من خصائص استخدام زيت جوز الهند أنهُ مساعد على بقاء البشرة شابة ولينة و قوية .. حيث أن علامات التقدم في السن تظهر عندما تتسبب الجذور الحرة في كسر النسيج الضام في الجلد ؛ كما ويحتوي زيت جوز الهند على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة والتي تبطء التأثير الضار للجذور الحرة في الجسم .. و يمنع ذلك حدوث الأضرار التي تؤدي إلى علامات التقدم في العمر..

3) يُفضل استخدام زيت جوز الهند كمرطب بعد الحلاقه فهو غير مكلف وبطبيعة الحال مضاد للجراثيم والبكتيريا ، لذلك فبدلاً منكريم الحلاقة، استعملي زيت جوز الهند قبل الحلاقة للحصول على جلد خال من الخدوش ومفعم بالرطوبة ..

4) يعمل كمزيل للعرق خاصةً في الصيف ؛ كما يبعث على رائحة منعشة منبعثة منكِ .. فقط ضعي كمية كافية منه في المناطق المتضررة من الجسم باستخدام أصابعك، افركى بلطف لبضع دقائق حتى يمتص الزيت، يمكن أن يكون أكثر فعالية بعد الاستحمام، فهو صحي وله رائحة زكية ومنعشة ..

5) اجعليهِ جزء ضروري من حمامكِ .. لأنهُ يعمل على ترطيب الجسم لذا استخدميه كمرطب للجسم وذلك من خلال إستعماله بعد الاستحمام أو الإغتسال لحبس الرطوبة ؛ كما احرصي على الاستحمام بالقليل منهُ فقط صبي قليلا من زيت جوز الهند إلى ماء الاستحمام لتنعمي بالاسترخاء والليونة ؛ وأيضاً يُستخدم زيت جوز الهند في تنظيف الجسم .. فقط أضيفي ملعقة طعام من السكر البني إلى ثلاث ملاعق طعام من زيت جوز الهند لتنظيف الجسم وتقشيرهُ ..

Source:زيت جوز الهند .. خيرُ شفاءٍ للبشرة والشعر .. إليكِ ..!

اقرأ ايضا: