طرق فعالة لتكثيف الحواجب و تقويتها-media-1

طرق فعالة لتكثيف الحواجب و تقويتها-media-1

تعاني بعض النساء من الحواجب الخفيفة و يرغبن في زيادة كثافة الحواجب الطبيعية لتكملة مظهر الوجه و تحديد الملامح، فالحاجبين الرفيعين ليسا من موضة هذه السنوات خاصة إذا كانا خفيفين، كما أن الحاجبين الكثيفين يمكنهما أن يأخذا أي شكل تريده السيدة. لكن المواد الكيميائية تعتبر ذات أضرار للحاجبين و كذا العينين في حالة استعمالها عليها. لذلك سنعرض عليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج الحواجب الخفيفة بسهولة.

زيت الخروع: هذا المنتج هو علاج منزلي طبيعي قديم جدا يستعمل لتكثيف الحواجب و هو متوفر في كل المحلات التجارية و ثمنه مناسب و سهل الاستعمال، يكفي وضع القليل من زيت الخروع على الأصابع ثم نطبقها على الحاجبين قبل النوم ثم نغسلهما في الصباح و تظهر النتائج بعد 4 أسابيع.

الفازلين: يمسى كذلك الجيل البترولي و هو مفيد جدا لجعل الحاجبين ثقيلين و عريضين، فهو يرطب الجلد و يقوي الشعيرات، يكفي وضع كمية صغيرة منه على الحاجبين 3 مرات في اليوم للحصول على نتائج جيدة بعد 3 أشهر.

زيت جوز الهند: يستعمل زيت جوز الهند للحصول على حاجبين مثاليين كما تحبين يمكنك أن تستعملي هذا الزيت لتسريع نمو الشعيرات و جعلها أثقل، لذا يجب تطبيق زيت جوز الهند و تركها طوال الليل.

عصير البصل: يجب أن تطبقي عصير البصل على حاجبيك لتحفيز نمو الشعر فهو غني بالفوسفور الذي ينشط الدورة الدموية، يجب تطبيق العصير و تركه لمدة ساعة قبل أن تغسليه بالماء.

تناول الماء: يعتبر الماء مكونا جيدا للصحة العامة للجسم فهو يخلص الجسم من الجزيئات السامة و يخرج مع البول. لذلك يجب تناول الماء من ثمانية إلى 10 أكواب في اليوم، الماء سيحسن من صحة الجسم و يحفز نمو الشعر.

تدليك الحاجبين: من الجيد استعمال التدليك لتحفيز نمو الشعر، خاصة في منطقة حول الحاجبين، باستعمال زيت الزيتون لمدة خمسة دقائق كل يوم، فهذا يحفز الدورة الدموية في هذه المنطقة للحصول على نتائج إيجابية.

الصبار: إزالة الشعيرات باستمرار يؤدي إلى بطء نموه، و من بين أفضل وسائل زيادة نمو الشعيرات هو نبات الصبار، يمكنك أن تدلكي الحاجبين بجيل أو عصير الصبار للحصول على الحاجبين التي تريدينها.

الحليب: الكثيرات لا يعرفك أن الحليب يكثف الحاجبين، طبقي القليل من الحليب بواسطة قطعة من القطن على الحاجبين، قبل أن تذهبي للنوم، فالحليب يغذي الحاجبين و يساعد على نمو الشعر فيهما من جديد.

Source:وصفات طبيعية لزيادة كثافة الحواجب

اقرأ ايضا: