header_image_Article-Main-Fustany-Things-you-should-do-after-facial-threading-AR

header_image_Article-Main-Fustany-Things-you-should-do-after-facial-threading-AR

استعمال الفتلة أو الخيط في إزالة الشعر الزائد من الوجه و تهذيب شعيرات الحاجب غالبا ما تنتج عنها التهابات أو احمرار في الجلد و الذي قد يستمر لساعات طويلة. و حتى تتجنبي سيدتي هذه الآلام المصاحبة لها، نقدم لك مجموعة من النصائح و الوصفات الطبيعية التي تجنبك التهاب البشرة و تعالجه بعد إزالة الشعر بالفتلة.

أولا: يجب أن تبللي بشرتك بالماء الساخن قبل البدء بالعملية، فالماء الساخن يعمل على تخدير البشرة بشكل مؤقت.

ثانيا: بعد أن تنتهي من إزالة الشعر يجب أن تغسلي وجهك بالماء البارد حتى يخفف عنك حرارة الجلد و يهدئ الالتهاب الذي يظهر في البشرة بسبب نزع الشعر.

ثالثا: لا تلمسي أبدا بشرتك بعد نزع الشعر، فهي تكون في غاية الحساسية الشيء الذي قد يسبب لها انتقال البكتيريا الموجودة في الكفين و زيادة التهابها.

رابعا: بعد انتهاء عملية إزالة الشعر من الوجه بالفتلة، طبقي كريم مرطب لطيف على البشرة لتهدئتها. و من الأفضل أن تستعملي منتج لا يحتوي على العطور آو الكحول لأن هذه المواد تزيد من تهيج البشرة و حساسيتها.

خامسا: يمكنك أن تدهني بشرتك بماء الورد آو زيت جوز الهند لأنها مواد طبيعية تقوم بالعمل مثل المواد المهدئة للبشرة و تعمل على إعطائها مظهرا ناعما و منتعشا.

سادسا: إذا كان لابد من أن تخرجي خارج المنزل و تتعرضي للشمس في نفس اليوم، فيجب أن ترتدي قبعة أو نظارة شمسية كبيرة لتمنع عنك أشعة الشمس الضارة و التي قد تزين من الالتهاب و الاحمرار.

سابعا: يمكن أن تستعيني بمكعبات الثلج لتهدئة الاحمرار في بشرتك بعد عملية غزالة شعر الوجه بالخيط.

ثامنا: استعملي صابون مضاد للبكتيريا عندما تغسلين وجهك حتى ينظف الجلد بعمق و يزيل البكتيريا من المسام. كما يجب أن تضعي لوشن ترطيب بعد أن تغسلي البشرة لتحافظي عليها ناعمة و حريرية.

تاسعا: لا تستعملي حمام البخار بعد الالتهاب من غزالة الشعر مباشرة، فهذا لا يفتح المسام و ينظفها فقط، غلا أن هذا قد يتسبب في زيادة التهاب الجلد لذلك من الأفضل تأخير الأمر ليوم آخر.

عاشرا: حاولي  أن تغسلي وجهك و جففيه بلطف بعد أن تنتهي من غزالة الشعر بالخليط. لا تحكي الوجه بعنف بعد الإزالة حتى لا يلتهب أكثر و يسبب لك ظهور البثور.

Source:كيف أعالج التهاب بشرتي بعد إزالة الشعر بالفتلة؟

اقرأ ايضا: