نحتاج جميعنا لغسول وجه أو كريم منظف يعمل بشكل مركز على إزالة الرواسب والأتربة وحتى آثار المكياج اليومي، لتكون تلك هي أول خطوات الحفاظ على بشرة نقية وصحية، قبل حتى أن نفكر في استخدام كريمات مكافحة آثار الشيخوخة وترطيب البشرة. لكن السؤال هو: ما الغسول المناسب لبشرتك وما المميزات التي سيوفرها لكِ بخلاف الكريم العادي؟

فيما يلي نستعرض معكم 9 من منتجات غسول تنظيف الوجه مختلفة المكونات لاختيار الأنسب لكل بشرة، باختلاف التكوين وكذلك السعر.

Vertere Refining Treatment Cleanser

Vertere Skincare Refining Treatment Cleanser

يساعد غسول (Vertere Refining Treatment Cleanser) على تخليصك من رواسب الأتربة والدهون الزائدة في الجلد، كما يساعدك على إزالة آثار المكياج بشكل فعال وسريع مع الحفاظ على نعومة البشرة.

يتكون (Vertere Refining Treatment Cleanser) من حمض اللبنيك الذي يضمن لكِ تجديد خلايا الجلد دون تهيجه، زيت الأركان والذي يعد مصدراً غنياً للأحماض الدهنية الأساسية، زيت الباوباب الذي يزيد من مرونة الجلد ويشجع تجديد خلايا الجلد من دون انسداد المسام، جذور الارقطيون للتخفيف من الالتهاب وتقشير، وزيت نبات باربادينسيس الذي يغذي البشرة بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الأمينية الأساسية.

عادة ما يًستخدم (Vertere Refining Treatment Cleanser) مرتين صباحاً ومساءً، فكل ما عليكي هو الضغط على العبوة 4 مرات وتدليك الكريم بشكل دائري على بشرتك وأعلى العينين للتخلص من الأتربة أو آثار المكياج، واتركيه لمدة 10 ثواني وبعدها قومي بشطف وجهك بماء فاتر وجففيه. يتوافر الغسول بعبوات بسعر 42 دولار.

Skin Fitness Therapy Deep Pore Cleanser Dry/Sensitive Skin

Skin Fitness Therapy

يًنصح باستخدام (Skin Fitness Therapy Deep Pore Cleanser) للبشرة الحساسة والبشرة الجافة على وجه الخصوص، حيث يعمل على إزالة كل آثار الشوائب العالقة بالوجه جراء تراكم الأتربة أو المكياج أو الجلد الميت، كما أنه يغذي البشرة.

من أهم مكونات (Skin Fitness Therapy Deep Pore Cleanser) زبدة الشيا التي تعتبر واقية ومرطبة لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين E، مشتقات حمض السكسينيك، مستخلص شجرة الكاريت التي تحتوي على مضاد للأكسدة، والمضادة للالتهابات وزيوت الفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والعطور الطبيعية.
للاستخدام الأمثل، ضعي كمية صغيرة من (Skin Fitness Therapy Deep Pore Cleanser) على راحة يدك مع إضافة القليل من الماء لتنشيط الرغوة، وقومي بتدلكيه على وجهك بحركات دائرية، ثم قومي بشطف باستخدام الماء الدافئ، مع عدم ملامسة العينين.

Nourish Organic Moisturizing Organic Facial Cleaners

Nourish Organic Moisturizing Organic Face Cleanser

يمتاز غسول (Nourish Organic Moisturizing) بكونه يخترق عمق المسام لإذابة الأوساخ والزيوت والمكياج مما يمنحِك بشرة نقية خالية من أي رواسب، كما يعتبر بلسم إضافي للحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها، مع العلم أنه خالي من العطور ولن يترك أي رائحة فور استعماله.

يتضمن كريم (Nourish Organic Moisturizing) مواداً طبيعية تضمن لكِ الحصول على نتيجة مبهرة وهي (الألوة فيرا، زيت جوز الهند، بذور السمسم، عصار أوراق باربادينسيس، زيت بذور عباد الشمس، هيدروكسيد البوتاسيوم، زيت بذور أزادي أختا العضوية) بخلاف احتوائه على عدد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة. ويتوافر في عبوات بسعر 15 دولار فقط.

Oriflame Ecobeauty Cleansing Milk

Oriflame Ecobeauty Cleansing Milk

في إطار الحفاظ على نقاء البشرة وجعلها خالية من أي رواسب، قدمت اوريفليم غسول (Oriflame Ecobeauty Cleansing Milk) الغني بالحليب والذي يعمل على إزالة طبقات المكياج والأتربة أو أي شوائب عالقة بالبشرة، علماً بأنه لا يوجد خطر إذا تم استخدامه لإزالة المكياج من فوق العينين كما يحدث في حالة استخدام بعض المنتجات الأخرى.

من أهم مكونات (Oriflame Ecobeauty Cleansing Milk) الجلسرين، زيت عباد الشمس، بنزوات الصوديوم، الكابريليك، النخيلي حمض، حامض اللبنيك، توكوفيرول، لتغذية البشرة وليس تنظيفها فقط. ويتوافر في عبوات بسعر 11 دولار فقط.

Goddess of Skin Profound Cleanser

Goddess of Skin Profound Cleanser

يعتبر غسول (Goddess of Skin Profound Cleanser) من أكثر المنتجات التي تعمل عى تنظيف البشرة بعمق وليس مجرد الاكتفاء بإزالة آثار الأتربة أو طبقات المكياج، وأكثر ما يميزه أنه يعتبر خفيف في مكوناته بما يناسب البشرة فائقة الحساسية، ولكنه فعال بما فيه الكفاية للتفاعل مع البشرة الدهنية كذلك.

يحوي (Goddess of Skin Profound Cleanser) مكونات طبيعية منها (الجلسرين، وزيت جوز الهند، زيت النخيل، Glucamate LT، حمض اللبن، القرنفل، الفانيليا، الزنجبيل، خشب الصندل، كحول بنزيلي).

عادة ما يتم استخدام (Goddess of Skin Profound Cleanser) مرتين صباحاً ومساءً ويتم تدليكه على الوجه حتى تتكون الرغوة المنظفة، ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر. ويتوافر بسعر 64.88 دولار.

Aurelia Miracle Cleanser

Aurelia Probiotic Skin Care

يعمل غسول (Aurelia Miracle Cleanser) على تحقيق أكثر من استفادة لمستخدميه حيث لا يقتصر على تنظيف الجلد وإزالة الشوائب، وإنما يعمل على ترطيب البشرة وزيادة نسبة إشراقها، بخلاف تحفيز مادة الكولاجين التي تساهم في زيادة معدلات شد الجلد ومكافحة آثار الشيخوخة.

تحرص دائماً منتجات Aurelia ومن ضمنها (Aurelia Miracle Cleanser) أن تكون خالية من المكونات الضارة مثل (العطور الاصطناعية، الملونات، البارابين، الزيوت المعدنية، السيليكون، الكبريتات، الفثالات، الفورمالديهايد، اليوريا، الزئبق، سم النحل)، في حين تتضمن عدد من المواد الطبيعية المساهمة في تنظيف البشرة وترطيبها، وهي (زيت الأوكالبتوس، البابونج، والبرغموت) وهي مكونات تعمل على تنظيف البشرة من الرواسب وآثار المكياج وكذلك تغذيتها لتصبح أكثر إشراقاً وشباباً.

لتحقيق أفضل نتيجة، يُفضل استخدام (Aurelia Miracle Cleanser) مرة يومياً عن طريق وضع كمية مناسبة من الكريم على الوجه وهو جاف وتدليكه بحركة دائرية لإزالة كل رواسب الأتربة والجلد الميت وكذلك المكياج، ثم قومي بإزالة الكريم باستخدام قطعة من شاش الخيزران المضاد للجراثيم، بعدها قومي بتنشيف وجهك باستخدام منشفة رطبة ودافئة لإزالة ما تبقى من آثار الكريم أو قشور الجلد، وتتوافر عبوات (Aurelia Miracle Cleanser) بسعر 38 دولار، كما يتوافر شاش الخيزران لدى جميع المراكز الطبية والتجميلية.

Oskia Skin Care Perfect Cleanser

Oskia Perfect Cleanser

يتميز (Oskia Skin Care Perfect Cleanser) بكونه منظف للبشرة وكذلك بلسم مغذي للخلايا في نفس الوقت لاحتوائه على فيتامينات (A، C، B3، B6، D & E)، الأوميغا (3 و 6 و 9)، إضافة إلى بعض المعادن، والبريبايوتكس، والأحماض الدهنية الأساسية والمطريات الطبيعية؛ للتطهير بعمق مع استعادة مستويات الرطوبة، ولذا يعتبر استخدامه مثالياً للبشرة الجافة أو العادية.

يحتوي (Oskia Skin Care Perfect Cleanser) على مواد تساهم في زيادة الترطيب وإعادة الحيوية للجلد ومنها (زيت جوز الهند، زبدة الشيا، زيت الجوجوبا وزيت بذور السمسم) في حين تعمل بعض مكوناته الأخرى على تغذية الجلد مثل (زيت اللوز وزيت بذور السمسم والفيتامينات والمعادن)، وكذلك زيت بذور ثمر الورد الذي يشجع تركيب الخلايا وإنتاج الكولاجين وفيتامين E الذي يحمي من الجذور الحرة، كما يحتوي الزنك والجليكاين المعدنية والبلسم الذي يقلل من تهيج واحمرار الجلد.

يكفي استخدام (Oskia Skin Care Perfect Cleanser) مرة واحدة في اليوم عن طريق تدليكه بشكل دائري على الوجه، حيث تعمل مكوناته على اختراق الجلد بعمق لإزالة الشوائب وتغذية الخلايا، ثم يتم شطفه  بالماء. ويتوافر في عبوات بسعر 32.50 دولار.

Bioelements Moisture Positive Cleanser

Bioelements Moisture Positive Cleanser

إذا كنت من هؤلاء الذين يعانون من بشرة جافة ويبحثون عن غسول فعال لتنظيف بشرتهم وتخليصها من القشور مع تغذيتها في نفس الوقت، فإن (Bioelements Moisture Positive Cleanser) واحداً من أفضل الخيارات لكِ، حيث أنه كريم غني ذات مكونات دسمة تعمل على ترطيب البشرة الجافة وتعويضها بالعناصر التي تفتقدها، بخلاف مهمته في إزالة آثار الشوائب والمكياج.

من أهم مكونات (Bioelements Moisture Positive Cleanser) الأعشاب الصينية مثل (الجينسنغ، غوتو كولا، دونغ كاي) والتي تعمل على تعزيز وتحقيق التوازن بين المستخلصات النباتية المختلفة للحفاظ على بشرة نقية ورطبة، إضافة إلى (الصندل، سيج كلاري، والمسك وروزماري والزيوت الأساسية) التي تقوم بإنعاش الجلد وتقليل احتمالات الهيجان أو الاحمرار.

يُفضل استخدام (Bioelements Moisture Positive Cleanser) مرتين في الصباح والمساء، عن طريق تدليك كمية متوسطة منه على الوجه ثم شطفه وسوف تلاحظين الفرق الكبير الذي طرأ على بشرتك في أقل من 4 أشهر. ويتوافر في عبوات بسعر 37 دولار، مع توفير عبوات أصغر في الحجم لاستخدامها بسهولة خلال السفر والتنقل.

Infiore Lustra Illuminating Cleansing Essence

Lustra Illuminating Cleansing Essence

يعتمد (Infiore Lustra Illuminating Cleansing Essence) في تكوينه على عدة زيوت تعمل على اختراق مسام الجلد لترطيبها وتنظيفها في نفس الوقت بشكل عميق، وبذلك يكون قد تمكن من إزالة آثار المكياج والرواسب وقشور الجلد بالإضافة لمد البشرة بالأحماض الدهنية المغذية ولذا فهو يعتبر مثالياً لجميع أنواع البشرة.

يتكون (Infiore Lustra Illuminating Cleansing Essence) من عدة مكونات أساسية، وهي (زيت بذور العنب، زيت بذور الجوجوبا، زيت الخروع، الأفوكادو، مستخلصات زهرة الياسمين، زيت بذور عباد الشمس، زيت البابونج، الليمونين، لينالول، جيرانيول، السترال، البنزيل بنزوات، سترونيلول).

عادة ما يتم استخدام 3: 5 مضخات من (Infiore Lustra Illuminating Cleansing Essence) مرة في اليوم، حيث يتم تدليك الوجه بها مع الاعتماد على الضغط الخفيف بحركات دائرية لمدة 4 دقائق؛ لإزالة الشوائب وتشجيع الدورة الدموية وتدفق الليمفاوية، ثم قومي بشطف الوجه جيدا بالماء الدافئ لمدة دقيقتين، ثم أعيدي شطف الوجه مرة أخرى لمدة دقيقتين ولكن هذه المرة بالماء البارد لأن هذا يعمل على تحفيز الدورة الدموية والليمفاوية، وتنشيط الجلد. يتوافر (Infiore Lustra Illuminating Cleansing Essence) في عبوات بسعر 125 دولار.

بذلك نكون قد استعرضنا 9 منتجات متخصصة في تنظيف البشرة بعناصر طبيعية ذات تأثير دائم، ولكن عليك اختيار المنتج الأمثل وفقاً لطبيعة بشرتك وكذلك للهدف من وراء استعمال غسول لوجه هل هو للتنظيف فقط أم كذلك لزيادة معدلات ترطيب البشرة وتغذيتها لتتمكني من تحديد الأفضل لكِ.

اقرأ ايضا: