تعاني البشرة أكثر مما نتخيل فهي تتعرض يومياً للغبار والأتربة وأشعة الشمس الضارة بالإضافة إلى المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل، ولهذا فهي تحتاج دائماً إلى عناية خاصة.

يلجأ بعض الناس لعمليات التجميل لإخفاء آثار الشيخوخة ومن تلك العمليات عملية شد الوجه وحقن البوتكس والفيلر، بينما يخشى البعض الآخر من اللجوء لتلك العمليات نتيجة تجارب عمليات التجميل السيئة التي تعرض لها البعض مما يدفعهم للجوء للمنتجات الطبيعية.

تعمل منتجات العناية بالبشرة على مقاومة الشيخوخة عن طريق تجديد خلايا الوجه، وإمداد البشرة بالكولاجين المسؤول عن نضارتها وعن تأخير ظهور التجاعيد والذي يقل إفرازه عند التقدم في العمر، وحمايتها من أشعة الشمس، وشد الوجه والرقبة عبر المنتجات الطبيعية وغير ذلك من أساليب إخفاء التجاعيد وعلامات كبر السن.

فيما يلي نستعرض 5 كريمات تعمل على مكافحة الشيخوخة وإخفاء علامات التقدم في العمر.

Celgenics – Night Essential – Anti Ageing Organic Night Cream

Celgenics - Night Essential – Anti Ageing Organic Night Cream

هو كريم مضاد للتجاعيد يعمل على ترميم البشرة وإصلاحها ليلاً أثناء النوم، كما أنه مرطب خفيف غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد وإصلاح البشرة، وبالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على النوم والتخلص من آثار الإجهاد في نهاية اليوم عن طريق احتوائه على اللافندر وروز أوتو والميلاتونين ونبات الناردين. وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ولجميع الأعمار. ويتكون من زيت المشمش العضوي الذي يحتوي على فيتامين E وفيتامين B17 اللذان يعملان كمضادات للتأكسد لمكافحة أضرار الجذور الحرة ويمتصه الجلد بسهولة، والشاي الأخضر العضوي الذي يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للالتهابات والأكسدة، كما أنه يحتوي على مادة الميثيل زانتينات التي تحفز تدفق الدم وتسهل وصول المكونات النشطة للخلايا.

يحتوي Celgenics – Night Essential – Anti Ageing Organic Night Cream أيضاً على زيت الأفوكادو العضوي الفعال في مكافحة الشيخوخة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، وهو غني بالفيتامينات A وD وE والليسيثين والاستيرولين وهما من المنشطات النباتية التي تساعد على تليين الجلد وترطيبه بشدة، ويشتهر الاستيرولين بقدرته على الحد من بقع التقدم في العمر وعلاج أضرار التعرض لأشعة الشمس كما أنه فعال في علاج البشرة المتعبة والجافة والتي تفتقد اللمعان والتألق، وفيتامين E الطبيعي الذي يحمي أغشية الخلايا من خطر الجذور الحرة، ومادة Squalane المشتقة من زيت الزيتون العضوي، والتي توجد بشكل طبيعي في الجلد حتى سن 25 سنة ثم تبدأ في الانخفاض وهي تساعد على تنعيم الجلد الخشن وحماية البشرة من فقدان الرطوبة، وروز أوتو التي تعمل على تهدئة الأعصاب والحد من التوتر والقلق وعلاج الأرق وتهدئة البشرة، واللافندر المضاد للالتهابات والاحتقان والذي يحفز نمو خلايا الجلد الجديدة. ويبلغ سعره 54 جنيه استرليني.

Kelly TeeGarden Radiant Anti-Aging Facial Cream

Kelly TeeGarden Radiant Anti-Aging Facial Cream

هو كريم يرطب البشرة ترطيباً عميقاً ويمنحها إشراقة رائعة ويجعلها مرنة وناعمة، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية والجذور الحرة، كما يحسن نسيج الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتمتصه البشرة بسهولة. ويتكون من زبدة الشيا وزيت الأفوكادو العضوي وزيت زهرة الربيع المسائية العضوي وزيت بذور الكتان العضوي وزيت بذور الجوجوبا العضوي، ويمكن استخدامه ككريم مسائي أو قناع ترطيب مكثف. ولا ينصح به للبشرة المعرضة لحب الشباب.

يحتوي على بيتا جلوكان التي تخترق الجلد بعمق مما يزيد من إنتاج الكولاجين ويجعل البشرة أصغر سناً، وزيت بذور الجوجوبا الذي يحتوي على المعادن والفيتامينات التي ترطب البشرة وتحميها من علامات الشيخوخة. يتم وضع Kelly TeeGarden Radiant Anti-Aging Facial Cream على بشرة نظيفة حسب الحاجة صباحاً أو مساءً، ويمكن استعماله كقناع للبشرة عبر وضع طبقة سميكة منه لمدة عشرين دقيقة ثم شطفه. لا يحتوي هذا الكريم على أي مواد مسرطنة وقد ثبت علمياً أنه لا يسبب أي اختلال في الغدد الصماء، وهو منتج غير نباتي لاحتوائه على شمع العسل، ويخلو من الجلوتين وفول الصويا، وقد تم اعتماده من PETA وLeaping Bunny. يأتي في عبوة حجمها 4 أوقية بسعر 29 دولار.

NNNY Yuku Nishio Nano Whiteen Cream EX

NNNY Yuku Nishio Nano Whiteen Cream EX

هو مزيج قوي مستخلص من النباتات التعويضية لترطيب وتفتيح وتغذية البشرة وحمايتها ومكافحة الشيخوخة حيث تمتزج المكونات النباتية مع المكونات الطبيعية لحماية البشرة من الأكسدة وإصلاحها، ويعمل أيضاً على تحفيز تجديد الكولاجين الطبيعي وحماية البشرة من أضرار الجذور الحرة الناتجة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية وتسريع الإصلاح الطبيعي للخلايا وتجديد البشرة، بالإضافة إلى استعادة توهج ونضارة البشرة ونعومتها، وتساعد تكنولوجيا النانو الطبيعية في هذا المنتج على اختراق العناصر الترميمية بعمق للبشرة للحصول على نتائج أفضل من أول استخدام.

يحتوي على فيتامين A الذي يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والزيوت النباتية التي تشكل حاجزاً لمنع جفاف البشرة كما تحتفظ برطوبتها، ومستخرج العرقسوس الطبيعي الذي يجعل البشرة مشرقة وصافية، وهو منتج خالي من العطور والألوان والبارابين والمواد الصناعية. يتم وضع 5-6 قطرات من NNNY Yuku Nishio Nano Whiteen Cream EX بعد تنظيف البشرة على الوجه والرقبة بأطراف الأصابع مع التدليك بلطف حتى يمتصه الجلد مع التركيز على المناطق الجافة. يأتي في زجاجة مصممة بحيث يسهل حملها في أي مكان ويبلغ حجمها 50 جرام وسعرها 479.99 دولار.

Z Skin Complete Age Defying System

Z Skin Age Defying

هو مزيج قوي من الأعشاب والزيوت يساعد على مكافحة الشيخوخة ومحو الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة واستعادة نعومة البشرة ونضارتها وشد الجلد. ويتكون من مجموعة من المنتجات وتشمل غسول شد الوجه، وكريم شد الرقبة، وكريم نهاري للعين Zz Eye، وكريم مسائي للعين، ومستحضر لغسل الوجه، ومستحضر للقضاء على البقع الداكنة والندبات، ومرطب قوي، وتونر شد الوجه.

يتم استعمال هذه المنتجات مرتين يومياً ولا ينبغي الالتزام بترتيب معين عند استعمالهم ولكن الترتيب الشائع هو استخدام مستحضر غسل الوجه ثم غسول شد الوجه ثم المرطب ثم كريم العين متبوعاً بمستحضر علاج البقع الداكنة والندبات ثم كريم شد الرقبة ثم تونر شد الوجه. يبلغ سعره 144 دولار. ويوصى به لمن هم فوق سن الثلاثين.

Paula’s Choice RESIST Super-Light Wrinkle Defense SPF 30

Paula's Choice Resist

هو مرطب نهاري يكافح الشيخوخة مصنوع من المعادن مع حماية SPF التي تقلل من لمعان البشرة عبر امتصاص الزيوت الزائدة لذا يفضل استعماله للبشرة الدهنية والمختلطة ويمكن استعماله أيضاً للبشرة العادية والحساسة. يعالج المسام الواسعة والتجاعيد، ويحمي الجسم من أضرار أشعة الشمس، ويجعل الجلد أكثر متانة ونضارة.

يحتوي Paula’s Choice RESIST Super-Light Wrinkle Defense SPF 30 على مزيج خاص من أكسيد الزنك المعدني النقي الذي يعمل كواقي للشمس والمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجلد من المخاطر البيئية وتمنع الشيخوخة المبكرة، وهو منتج خالي من العطور وقد ثبت بالتجارب أنه لا يتسبب في تهيج الجلد. يتم استخدامه كخطوة أخيرة بعد روتين العناية اليومية بالبشرة ويتم وضعه قبل التعرض للشمس ب 15 دقيقة. يأتي في عبوة حجمها 2 أوقية بسعر 33 دولار.

هذه 5 كريمات تساعدك على الحصول على بشرة أكثر شباباً وتألقاً، قم باستخدام المنتج الملائم لنوع بشرتك للوصول لأفضل نتيجة مع اتباع الإرشادات المرفقة بكل منتج حتى لا تتضرر بشرتك.

اقرأ ايضا: