العناية بالوجه والجمال هي إحدى الطقوس اليومية التي تحرص أغلب النساء على القيام بها نظراً لأن الوجه هو أهم ما يميز المرأة ويحدد الانطباع المبدئي عنها. توجد الكثير من المنتجات التي تعمل على العناية بالوجه وترطيبه وشده ومحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة وآثار التقدم في السن.

تعمل منتجات العناية بالبشرة أيضاً على توحيد لون الجلد وزيادة مرونته ومتانته وتفتيح لون البشرة وزيادة نضارتها ومنحها إشراقة وإضاءة طبيعية، وتتنوع منتجات العناية بالبشرة بحسب الغرض الذي تستخدم لأجله فهناك منتجات تعمل على شد الجلد ومكافحة التجاعيد وأخرى لعلاج الهالات السوداء حول العين وثالثة لتوحيد لون الجلد وحمايته من التصبغ، ومنتجات أخرى لترطيب الجلد وزيادة مرونته ونعومته.

تختلف عيوب البشرة باختلاف نوعها وبالتالي تختلف أنواع كريمات العناية بها فالبشرة الدهنية والمختلطة غالباً ما تعاني من الرؤوس السوداء التي تنتج من زيادة إفراز الدهون ويتم علاجها عن طريق المنتجات التي تقلل من إفراز الدهون، أما البشرة الحساسة فتعاني من تهيج الجلد وتأثره السريع بالشوائب فتحتاج لمنتجات تلطف البشرة وتحميها من المؤثرات البيئية المختلفة، أما البشرة الجافة فتحتاج لكريمات مرطبة ومغذية.

Soothing Organic Serum

Juice Beauty Soothing Serum

هو مزيج من المكونات العضوية المعتمدة التي تهدئ البشرة وتحد من ظهور الاحمرار، وهو منتج غني بمضادات الأكسدة الموجودة في معظم مكوناته والتي تساعد على تعزيز جمال البشرة ومحاربة الجذور الحرة. ويتكون من عصير العنب الغني بالفيتامينات، والشوفان وعصير صبار الألوة فيرا الغني بالبروتينات النشوية بالإضافة إلى خصائصه المهدئة والمرطبة للبشرة، وتوت العليق الأحمر الغني بالفيتامينات، والطحالب الغنية بالمعادن التي ترطب البشرة، ومقتطف ألياف عنب بير بيري الذي يمنح البشرة إشراقة طبيعية، ومستخلص زهرة الأزريون الذي يساعد على تهدئة وتليين الجلد.

يحتوي أيضاً على جذر عرق السوس الذي يعمل على إضاءة وتفتيح البشرة، وزهرة البابونج المهدئة للبشرة، وزيت زهرة الربيع المسائية الغني بالأحماض الدهنية ويعمل كملين ومكيف للجلد، كما يغذي الجلد ويرطبه عبر حمض الهيالورونيك النباتي والجلسرين النباتي. وهو منتج خالي من البارابين والمواد البترولية والبروبيلين أو بوتيلين غليكول وكبريتات لوريل الصوديوم والمبيدات الحشرية والفثالات والأصباغ الصناعية والعطور الصناعية لذا يصلح لجميع أنواع البشرة خاصة البشرة الحساسة والجلد الملتهب. يتم وضع طبقة من Soothing Organic Serum على الوجه والعنق مرتين يومياً ويمكن استخدامه كبرايمر قبل وضع مساحيق التجميل أو استخدامه بعد الحلاقة، ويمكن وضعه أيضاً على اللدغات وحروق الشمس والخدوش للمساعدة في تهدئة الالتهابات. ويأتي في زجاجة حجمها 60 مللي لتر بسعر 38 دولار.

Pronounce SKin Care Serum

Pronounce Skin Care Serum

هو مصل يساعد على إخفاء التجاعيد وخطوط البشرة ويعمل على تجديد نشاط وحيوية البشرة. يتم وضعه قبل النوم مباشرةً. ويأتي في أنبوب زجاجي سميك الجدران ببكرة دوارة لسهولة وضعه على الوجه. ويتكون من زيت الجوجوبا الغني بالبروتينات والمعادن والذي يحاكي الكولاجين مما يجعله يماثل الزيوت الطبيعية للبشرة وهو مصنوع من الشمع النباتي السائل بدلاً من النفط وله تأثيرات مضادة للالتهاب، كما أنه مفيد لجميع أنواع البشرة خاصة البشرة المعرضة للحبوب حيث يقلل من الإفرازات الدهنية ويحمي البشرة من المؤثرات البيئية.

يتكون أيضاً من زيت بذور الجزر الغني بمضادات الأكسدة التي تجدد شباب البشرة وتكافح الشيخوخة، وزيت نبق البحر الغني بالمواد المضادة للأكسدة والكاروتينات وفيتامينات C وE وA ويقوم بمحاربة الجذور الحرة وهو مناسب للبشرة الجافة والملتهبة، وإكليل الجبل المضاد للأكسدة مع زيت الزيتون والزيوت الأساسية مثل زيت خشب الصندل المرطب، وزيت اللبان الذي يشد البشرة ويجعلها صحية، وزيت اللافندر الذي يهدئ البشرة ويلطفها، وزيت خشب الأرز الذي يجدد البشرة ويقبض المسام ويجعلها صحية. ويأتي Pronounce SKin Care Serum في زجاجة حجمها 0.22 أوقية بسعر 24 دولار.

Beauty Counter Rejuvinating Radiance Serum

Beauty Counter

يساعد على تحسين تناغم البشرة وترطيبها والحد من ظهور التجاعيد بفضل مزيج فيتامين C وخليط حمض الفاكهة المعقد والطحالب والمستخرجات البحرية. وهو خفيف ويسهل على البشرة امتصاصه. وقد أظهرت الدراسات زيادة متانة الجلد والتحسن الكبير في الخطوط الدقيقة والتجاعيد في منطقة الرقبة عند 72% من النساء بعد استخدام Beauty Counter Rejuvinating Radiance Serum لمدة ثمانية أسابيع.

يتم استخدامه صباحاً ومساءً بعد تطهير البشرة وقبل وضع المرطب الخاص بك ويتم تدليك الوجه والعنق به بلطف، ويمكن استعماله قبل Rejuvenating Day Cream أو Rejuvenating Night Cream. نحرص على استخدام المواد الآمنة صحياً والنظيفة لذا فهو يخلو مما يقرب من 1500 مادة من المواد الكيميائية الضارة أو المشكوك في أمرها. ويأتي في عبوة حجمها 1 أوقية بسعر 63 دولار.

Fresh Creme Ancienne Supreme Face Serum

Fresh Creme Ancienne Supremen Face Serum

مصل فاخر مصنوع يدوياً من المستخلصات النباتية التي تكافح علامات الشيخوخة وتحمي البشرة من الأضرار في المستقبل. وقد أثبتت الاختبارات أنه يخفف من ظهور التجاعيد بنسبة 21% من المساحة الإجمالية، ويحسن من مرونة الجلد بنسبة 100% ويزيد من لمعانه، كما يرطب الجلد لمدة 24 ساعة، وقد لاحظ 100% من الذين قاموا باختباره أنه يغذي البشرة ويزيد من نضارة وليونة الجلد، وذكر 98% أنهم شعروا بأنه يحمي البشرة، وقال 95% أنه ينعم الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يتم وضع Fresh Creme Ancienne Supreme Face Serum على الوجه والرقبة كل يوم صباحاً ومساءً كجزء من طقوس العناية بالبشرة الخاصة بك.

يتكون من مستخرج أوراق جالانجا الذي يرطب البشرة ويعزز من ليونة الجلد ونعومته، ومستخرج جذر الزنجبيل الأحمر الذي يهدئ الجلد ويلطفه، وماء الزنجبيل الذي يعزز مستويات الترطيب في البشرة، ومستخرج جذر سان تشي الذي يساعد على شد وتنشيط وتهدئة البشرة، ومستخرج جذور نبات الجنسنغ الذي يساعد على تغذية وتحسين تناغم البشرة، ومستخرج الزنجبيل الذي يشد البشرة ويحميها، ومستخرج الإكناسيا الذي يحسن مرونة الجلد، وبعض المواد الأخرى التي تساعد على تغذية وترطيب وتحسين تناغم البشرة. ويأتي في عبوة حجمها 30 مللي لتر بسعر 240 دولار.

Kiehl’s Midnight Recovery Concentrate

Kiehl's Midnight Recovery Concentrate

هو زيت يجدد البشرة ليلاً ويعيد لها إشراقتها عند الصباح ويغذي الجلد وينعمه ويجعله صحياً، يتكون من المواد الطبيعية بنسبة 99.8% وهو منتج خالي من البارابين. يتم وضع قطرتين أو ثلاثة منه على البشرة بعد تطهيرها وتوزيعه بالتساوي على البشرة مع تدليكها بلطف، ويمكن استعماله وحده أو قبل وضع المرطب الخاص بك.

يتكون من زيت زهرة الربيع المسائية الفعال في إصلاح البشرة وتعزيز إشراقتها، وزيت اللافندر الأساسي الذي يساعد على تهدئة الجلد الملتهب كما يوحد لون الجلد ويجعله أكثر إشراقاً ولمعاناً، وسكوالين وهو عبارة عن دهون نباتية تتشابه مع دهون الجلد الطبيعية في التركيب الجزيئي وتمتصه البشرة بسهولة ويساعد على استعادة توازن الرطوبة الطبيعية للبشرة لجعلها لينة ونضرة. يأتي في عبوة حجمها 30 مللي لتر بسعر 46 دولار.

هذه 5 منتجات للعناية بالبشرة، احرصي على استخدام المنتجات الملائمة لنوع بشرتك، وإذا كنت تمتلكين بشرة حساسة فاحرصي على استخدام المنتجات الخالية من المواد المهيجة للجلد.

اقرأ ايضا: