الان نحن في بداية النصف الثاني من العام الحالي 2017 و قد وصلت السيارة كيا ريو 2018 الى المملكة العربية السعودية و تحديدا الى وكالة الجبر للسيارات – الوكيل الرسمي لسيارات كيا في السعودية – و قد حصلت السيارة الجديدة على تحديثات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي منها و ايضا تم التعديل في مواصفات المحرك و ذلك لانها بداية جيل جديد .

خلال شهر ابريل الماضي قامت شركة كيا بتدشين السيارة ريو 2018 اثناء فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات حيث خلال هذا المعرض شاهدنا النسخة الهاتشباك ذات الخمسة ابواب بينما النسخة السيدان ذات الاربعة ابواب من السيارة كان قد تم الكشف عنها سابقا في كوريا الجنوبية ، و من المفترض ان تبدأ هذه السيارة بالعرض للبيع لدى الوكيل و الموزعين خلال الربع الاخير من العام الحالي .

السيارة كيا ريو 2018 هي بداية الجيل الرابع و لكن اذا نظرنا سريعا الى تاريخ السيارة سنجد انها ظهرت لاول مرة في عام 2000 بنسختين السيدان اربعة ابواب و الواجن خمسة ابواب و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2005 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي استمر حتى عام 2011 بالنسختين السيدان اربعة ابواب و الهاتشباك خمسة ابواب .

ثم ظهر الجيل الثالث بالنسخة الهاتشباك ذات الثلاثة ابواب و الهاتشباك ذات الخمسة و السيدان ذات الاربعة ابواب و قد استمر هذا الجيل حتى عامنا الحالي 2017 بينما الجيل الجديد فهو ياتي بنسختين فقط الهاتشباك خمسة ابواب و السيدان اربعة ابواب و قد تم الاستغناء عن النسخة الهاشباك ذات الثلاثة ابواب .

ما الجديد في كيا ريو 2018 الجديدة ؟ : 
اذا ما الجديد في السيارة ريو 2018 ، فالنبدأ بالواجهة الامامية منها سنجد ان الشبك الامامي العلوي اصبح ارفع حجما و بتصميم اكثر حدة و الشبك السفلي اصبح اكبر حجما و بتصميم مغزلي بينما المصابيح الامامية فقد اصبحت اصغر حجما من الجيل السابق و لكنها بتقنية ليد نهارية و التحديث الذي حصلت عليه يطلق عليه اسم ” انف النمر ” و الذي حصلت عليه جميع سيارات كيا و هو التعبير عن هويتها الجديدة .

و قد حصلت السيارة من الجهة الخلفية على اسطبات جديدة ذات تصميم عريض الحجم في النسخة السيدان و اقل حجما في النسخة الهاتشباك ، و لكن ما سيميز هذا الجيل حقا – بخلاف التصميم – هو زيادة طول و عرض السيارة مما يعطي مساحة اوسع للمقاعد الخلفية و كذلك الصندوق من اجل حمل الاغراض بسهولة .

اما من الداخل فقد تغيرت السيارة حيث مقصورة القيادة اصبحت اكثر عصرية حيث اختلف التابلوه الامامي اصبح بتصميم انسيابي و يوجد في الوسط شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة يمكنها التواصل مع الجوالات الذكية و تعمل بخاصية الاوامر الصوتية و اختلف تصميم المسجل و المكيف و كذلك تم تغير عجلة القيادة لتصبح اكبر حجما .

مواصفات محرك كيا ريو 2018 : 
الجيل السابق من كيا ريو كان يأتي بنسختين للمحرك حيث الاول سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر و يعطي قوة 107 حصان بينما النسخة الثانية هي سعة 1.2 لتر بعدد 4 سلندر و بقوة 87 حصان ، اما الجيل الجديد من كيا ريو 2018 فيأتي بنسختين جديدين للمحرك الاول سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 100 حصان بينما الثاني فهو سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 130 حصان .

سعر كيا ريو 2018 في السعودية : 
حتى الان لم تعلن الوكالة عن الاسعار الرسمية للسيارة و لكن غالبا ما سيتراوح سعر السيارة من 45,000 ريال و حتى 50,000 ريال .

الزوار يشاهدون الآن

اقرأ ايضا: