تم التدشين الرسمي للسيارة الفا روميو ستلفيو 2018 داخل المملكة اثناء فاعليات مؤتمر إكسس للسيارات الفاخرة وبذلك يكون الظهور الاول للسيارة في منطقة الخليج العربي ومن المفترض ان يبدأ الوكلاء في بيع السيارة بداية من شهر اكتوبر الحالي، السيارة ستلفيو هي الفتى المدلل الجديد لشركة الفا روميو فهي السيارة الاولى الكروس اوفر SUV لها لذلك نتوقع ان تحصل على قدر كبير من الاهتمام والتحديثات خاصة خلال السنوات الاولى لها حتى تكون قادرة على التغلب على المنافسين.

مميزات الفا روميو ستلفيو 2018 في السعودية: 
شعر أغلب الحاضرين في المعرض بالاندهاش عند عرض السيارة ستلفيو 2018 وذلك لما تتمتع به من مظهر رياضية ضخم، حيث حافظت الفا روميو على هويتها في السيارة عبر تصميم الشبك الامامي الثلاثي والمصابيح الامامية الحادة ذلك بالاضافة الى الاطارات الرياضية وفتحات التهوية على غطاء المحرك بشكل رياضي وعلى الجانبين يوجد اطارات رياضية ومن الجهة الخلفية فالاسطبات ذات تصميم ضخم.

اما عن داخليتها فهي فارهة للغاية حيث التخشيب الراقي يظهر بشكل كبير في التابلوه الامامي والكونسول الوسطي وداخلية الابواب كما يوجد شاشة ملاحة في الوسط بمقاس 8 بوصة وشاشة معلومات خلف الدركسون بمقاس 5 بوصة، كذلك تصميم فتحات المكيف بشكل دائري كلاسيكي والمقاعد عليها غطاء جلدي فاخر.

مواصفات محرك الفا روميو ستلفيو 2018:
من المعروف أن الفا روميو ستلفيو 2018 قد حصلت على لقب اسرع سيارة SUV في حلبة نوربرجرنج وذلك أثناء القيام بعمل بعض الاختبارات عليها، عموما السيارة تأتي بثلاث خيارات من المحرك حيث الخيار الاول وهو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 280 حصان وعزم دوران 415 نيوتن متر مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي للفئة القياسية من السيارة.

بينما الخيار الثاني فهو سعة 2.9 لتر ثنائي التيربو ليعطي قوة 505 حصان وعزم الدوران 600 نيوتن متر مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي وهو لفئة ستلفيو Q 2018 أما الخيار الثالث فهو سعة 2.9 لتر بثنائي التيربو ليعطي قوة 550 حصان مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي وهو لفئة ستلفيو QV 2018 حيث التسارع من 0 الى 100 كم خلال 3.9 ثانية والسرعة القصوى تبلغ 285 كم / ساعة.

سعر الفا روميو ستلفيو 2018 في السعودية:
سعر هذه السيارة سيبدأ من 60,000 دولار للفئة القياسية وهو ما يعادل 224,000 ريال، ولكن حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن احتمالة بيع جميع الفئات من السيارة في المملكة السعودية.

متى ظهرت الفا روميو ستلفيو ؟:
من العروف عن شركة الفا روميو انها تقدم سيارات سيدان رياضية ذات تصميم فاخر و محركات قوية مثل الفا روميو جوليا و الفا روميو جولييتا و لكن الشركة قررت خوض التجربة و المنافسة في مجال سيارات SUV ، لذلك خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات من عام 2016 تم الكشف عن الفا روميو ستلفيو باعتبارها كروس اوفر فاخرة مدمجة.

اقرأ ايضا: