وصلت السيارة لكزس LX 2018 الجديدة الى المملكة خلال الايام الماضية، حصلت السيارة الجديدة على بعض التحديثات في التصميم الخارجي منها كما ان الوكيل عبداللطيف جميل قد كشف عن الفئة الرياضية بالسيارة وهي لكزس LX 2018 Sport والتي تأتي بالعديد من المميزات والتقنيات، واليوم سيكون حديثنا عن النسخة الرياضية فقط الى ان يتم الكشف عن باقي الفئات لنضيف شروحات لهم.

منافسين لكزس LX 2018 الرياضية: 
باعتبار السيارة لكزس LX 2018 واحدة من السيارات الاس يو في ذات الحجم الكبير فإن ابرز منافسيها في الاسواق هم ” مرسيدس جي كلاس، كاديلاك سكاليد، انفينيتي QX80، لينكولن نافيجيتور، تويوتا لاندكروزر “.

ما الجديد في لكزس LX 2018 الرياضية ؟
في الواجهة الامامية نرى أن المصد قد تغير تصميمه بشكل كبير والذي يطلق عليه ” بدي كات ” حيث حصلت السيارة على شبك أمامي أكبر حجما وبتصميم أكثر حدة و يحتوي على الكثير من الخطوط المعدنية بتصميم مغزلي، بينما حافظت الشركة على تصميم المصابيح الامامية الحادة بتقنية ليد بعدد 3 شمعات ومصابيح الضباب ذات التصميم العمودي في أسفل المصد الامامي مع فتحات تهوية بتصميم أنيق.

على جانبي السيارة لا ندرى أي تعديلات هامة سوى الاطارات التي اصبحت مكحلة بشكل رياضي بمقاس 21 بوصة ونرى التنانير الجانبية بتصميم مميز، أما من الجهة الخلفية فأبرز ما يميزها الاسطبات بحرف ” L ” مع مصابيح ضباب في اسفل المصد وكذلك الجناح الخلفي الرياضي في أعلى الصندوق والعتبة في الاسفل حتى تتمكن من الصعود الى الصندوق الخلفي.

من الداخل حصلت لكزس LX 2018 الرياضية على تحديث في خيارات الالوان حيث أصبحت متوفر بعدد من الالوان الجديدة، بينما جاءت السيارة بشاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة في وسط التابلوه الامامي وكذلك شاشة معلومات خلف الدركسون التي تعمل باللغة العربية اما عن الكونسول الوسطي فهو عريض الحجم وعليه مسند للسائق ونرى تطعيمات التخشيب على التابلوه الامامي.

ابرز تقنيات لكزس LX 2018 الرياضية: 
يوجد بالسيارة لكزس LX 2018 كاميرا للرؤية الخلفية وكاميرا 360 درجة ويوجد ايضا ازرار للتحكم الهيدروليكي وازرار للتحكم في انظمة الدفع في الكونسول اما المسجل فهو بعدد 19 سماعة بالاضافة الى خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، ومن ابرز مميزات الرفاهية في السيارة هي الشاشات المخصصة للمقاعد الخلفية وفتحات للمكيف للمقاعد الخلفية ايضا.

وسائل الامان في لكزس LX 2018 الرياضية: 
السيارة بها مثبت سرعة ذكي وخاصية التنبيه قبل الاصطدام والمكابح التي تعمل بنظام الطواريء ذلك بالاضافة الى وسائد هوائية امامية وجانبية لحماية السائق والركاب وحساسات خلفية وامامية للمساعدة في الركن والماكبح المانعة للانزلاق وخاصية توزيع قوى المكابح الكترونيا، ذلك بالاضافة الى خاصية التنبيه عند الخروج من المسار وخاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي.

مواصفات محرك لكزس LX 2018 الرياضية:
السيارة تأتي بمحرك سعة 5.6 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 362 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 54.04 كجم متر عند عدد لفات 3200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي و تستهلك السيارة لتر وقود لكل 8.2 كم.

سعر لكزس LX 2018 الرياضية: 
هذه الفئة سيبلغ سعرها 420,000 ريال تقريبا.

اقرأ ايضا: