قامت شركة تويوتا الكورية الجنوبية بالكشف عن الجيل الجديد من سنشري 2018 والتي حصلت على العديد من التحديث في التصميم الخارجي والداخلي وايضا في مواصفات المحرك، بطبيعة الحال السيارة تويوتا سنشري هي واحدة من السيارات الكلاسيكية ذات الحجم الكبير والتي تحتفظ بهوية سيارات جيل السبعينيات مع التحديثات البسطية التي تحصل عليها في كل مرحلة جديدة.

السيارة تويوتا سنشري 2018 سنشاهدها رسميا خلال فاعليات معرض طوكيو الدولي للسيارات 2017 والذي سيقام في الاسبوع الاخير من شهر اكتوبر الحالي ثم بعد ذلك ستبدا السيارة بالوصول الى الوكلاء والموزعين، السيارة حصرية للسوق الياباني فقط وليس هناك أي معلومات عن إحتمالية وصولها الى مختلف الاسواق العالمية.

تصميم تويوتا سنشري 2018: 
في الواجهة الامامية من السيارة نرى الشبك المستطيلي الذي يحتوي على عدد من القضبان المعدنية بالاضافة الى المصابيح الكلاسيكية ذات التصميم المستطيلي بتقنية ليد وفي اسفل المصد نرى فتحة تهوية صغيرة الحجم ومصابيح ضباب صغيرة، اما من الجهة الخلفية فالسيارة تأتي بإسطبات عريضة الحجم لتتماشى مع تصميم واجهة السيارة والجزء السفلي من المصد الخلفي له لون مختلف عن باقي جسد السيارة.

اما من الداخل فالسيارة فارهة للغاية، اول ما سيفلت انتباهك في داخلية تويوتا سنشري 2018 هو التخشيب الراقي على داخلية الابواب والتابلوه الامامي وكذلك الجلد الفاخر على المقاعد وبعض الاجزاء من التابلوه والكونسول ، نرى في الوسط شاشة ملاحة كبيرة الحجم بمقاس 8 بوصة بالاضافة الى العديد من الازرار في الكونسول للتحكم في المكيف والمسجل.

ابرز تقنيات تويوتا سنشري 2018: 
السيارة تأتي باطارات رياضية صنعت خصيصا لتمتص الصدمات وذلك حتى يشعر الراكب بالراحة والاتزان وبذلك فيمكننا اعتبار تويوتا سنشري 2018 هي سيارة رجال الاعمال اما النظام الصوتي الداخلية فيأتي بعدد 20 سماعة ويوجد بالسيارة العديد من وسائل الامان وذلك مثل خاصية مساعدة السائق.

أبعاد تويوتا سنشري 2018 الجديدة: 
– الطول الكلي : 5335 مم.
– العرض الكلي : 1930 مم.
– الارتفاع الكلي : 1505 مم.
– قاعدة الاطارات : 3090 مم.

مواصفات محرك تويوتا سنشري 2018: 
الجيل الجديد يأتي بمحرك هجين سعة 5.0 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 394 حصان.

سعر تويوتا سنشري 2018: 
حتى الان لم تعلن شركة تويوتا عن السعر الرسمي للسيارة ولكن بعض التقارير اشارت الى اعتباره سعرها يبدأ من 130,000 دولار وهو ما يعادل 480,000 ريال!.

معلومات عن تاريخ تويوتا سنشري:
تم الكشف عن تويوتا سنشري للمرة الاولى في عام 1967 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات السيدان الفاخرة ذات الحجم الكبير حيث الجيل الاول منها جاء بالعديد من نسخ المحركات ذلك بالاضافة الى نسخة محرك هجين ، و قد استمر الجيل الاول من السيارة حتى عام 1997 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي حصل على تطور في التصميم و مواصفات المحرك و استمر هذا الجيل حتى عام 2017 و بذلك فان موديل تويوتا سنشري 2018 هو بداية الجيل الثالث.

اقرأ ايضا: