كشفت شركة سوزوكي مؤخرا عن السيارة ديزير 2018 وهي بداية جيل جديد ” الجيل الثالث ” والتي حصلت على تحديثات في التصميم الخارجي والداخلي وجاءت بمواصفات محرك اقوى، السيارة مخصصة للسوق الاسيوي وتندرج تحت فئة السيارات المدمجة للمدينة فهي سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود كما انها رخيصة الثمن وبذلك فيمكننا اعتبارها موجهة لمتوسط الدخل.

منافسي سوزوكي ديزير 2018: 
باعتبار سوزوكي ديزير 2018 سيارة سيدان مدمجة فيمكننا اعتبار ابرز منافسيها ” هيونداي اكسنت، تويوتا يارس، فورد فيستا، هوندا فيت ” وذلك لتقاربهم في الحجم ومواصفات المحرك والسعر ايضا.

تصميم سوزوكي ديزير 2018:
عن التصميم يمكننا القول بأن الواجهة الامامية تأتي بشبك ذو تصميم سداسي الشكل ويحتوي بداخله على عدد من القضبان ذات التصميم الافقي كما ان المصابيح الامامية ذات تصميم عريض وبتقنية ليد بروجيكتور وفي اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب ذات تصميم دائري، على جانبي السيارة لا يوجد العديد من التفاصيل سوى الاطارات بمقاس 15 بوصة ومن الجهة الخلفية نرى الاسطبات ذات التصميم المستطيلي صغيرة الحجم بتقنية ليد ويوجد قطعة من الكروم اللامع عند مقبض الصندوق الخلفي.

اما من الداخل فيمكن ان نصف سوزوكي ديزير 2018 باعتبارها صاحبة التصميم الارق على الاطلاق لسيارة سيدان صغيرة الحجم، عجلة القيادة ذات تصميم رياضي وعليها لمسة من التخشيب بينما في الكونسول الوسطي يوجد شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة كما يوجد تخشيب ايضا على التابلوه الامامي ويوجد شاشة معلومات خلف الدركسون ذلك بالاضافة الى زر لتشغيل محرك السيارة.

اما عن ابرز التقنيات بالسيارة سوزوكي ديزير 2018 فيوجد حساسات خلفية للمساعدة في الركن وكاميرا للرؤية الخلفية وامكانية دخول السيارة بالبصمة ومدخل USB وشاحن للجوالات الذكية ذلك بالاضافة الى عدد من الوسائد الهوائية لحماية السائق والركاب وخاصية توزيع قوى المكابح الكترونيا.

مواصفات محرك سوزوكي ديزير 2018: 
السيارة تأتي بنسختين من المحرك، حيث النسخة الاولى سعة 1.2 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 83 حصان مع ناقل الحركة 5 سرعات يدوي او اوتوماتيكي بينما النسخة الثانية ديزل سعة 1.3 لتر لتعطي قوة 73 حصان مع ناقل الحركة 5 سرعات يدوي او اوتوماتيكي.

سعر سوزوكي ديزير 2018: 
حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر السيارة الجديدة ولكن من المتوقع ان يقل سعرها عن 15,000 دولار، هذه السيارة من المفترض ان تتوفر حاليا في السوق الهندي ثم ستصل لاحقا الى الاسواق الخليجية.

تاريخ سوزوكي ديزير: 
الكثير في منطقة الخليج لم يسمع من قبل عن سوزوكي ديزير و لكن علينا الاعتراف بأنها من السيارات الناجحة في المنافسة فقد ظهرت لاول مرة في عام 2008 بنسختين من المحرك البنزين و الديزل حيث استمر الجيل الاول منها حتى عام 2012 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي لم يستمر سوى ثلاث سنوات حتى عام 2016 و بذلك يكون موديل سوزوكي ديزير 2018 هو بداية الجيل الثالث ، كما ان شركة سوزوكي احيانا ما تقدم السيارة سوزوكي سويفت في بعض الاسواق على انها سوزوكي ديزير و ذلك مثل سوق دولة شيلي.

اقرأ ايضا: