اعتدنا دائما على مشاهدة الصور المسربة للموديلات الجديدة قبل الكشف عنها ، اما اليوم فقد اخذت شركة مرسيدس منحنى مختلف في الكشف عن السيارة مرسيدس CLS 2018 الجديدة نسخة الفاست باك الرياضية ، قامت شركة مرسيدس بعمل بعض الاختبارات للسيارة تحت اعين الصحفيين و المصورين و بذلك تصبح الصور الاولى و التجسسية برعاية الشركة نفسها و ذلك لتشويق الجمهور.

على الرغم من وجود قماش تمويهي على السيارة مرسيدس CLS 2018 الا ان الصور التي التقطت للسيارة وضحت العديد من التفاصيل كما قام المصورين بأخذ صور محدودة لداخلية السيارة ، يمكننا اعتبار هذا الموديل مرسيدس CLS 2018 قد نال تحديثات منتصف العمر و التي شملت تغيرات في التصميم الخارجي و الداخلي و مواصفات المحرك كذلك .

السيارات المنافسة لمرسيدس CLS 2018 : 
السيارة مرسيدس CLS 2018 من المفترض ان تتوفر في الاسواق بنسختين السيدان ذات الاربعة ابواب و الفاست باك ذات الخمسة ابواب و يمكننا اعتبار ان اقوى المنافسين لها ” اودي A7 2018 ، بي ام دبليو الفئة السادسة جران كوبيه 2018 ، بورش باناميرا 2018 ” .

مواصفات محرك مرسيدس CLS 2018 : 
الفئة الاولى من السيارة و هي مدرسيدس CLS 43 AMG سأتي بمحرك سعة 3.0 بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 396 حصان و عزم الدوران 384 رطل قدم ، اما الفئة الثانية و هي مرسيدس CLS 63 AMG تأتيي بمحرك سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 563 حصان و عزم الدوران 550 رطل قدم .

اما الفئة الثالثة و هي مرسيدس CLS 63S AMG فتأتي بمحرك سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 604 حصان و عزم الدوران 630 رطل قدم ، كما ستاتي السيارة بنسخة محرك هجين تحت اسم CLS 350e ليعطي المحرك قوة 208 حصان و عزم الدوران 260 رطل قدم و بذلك تكون السيارة قد حصلت على تغيير شامل في الفئات و مواصفات المحرك .

ما الجديد في تصميم مرسيدس CLS 2018 ؟ :
من الجهة الامامية للسيارة حافظت شركة مرسيدس على هويتها و ذلك من خلال الابقاء على الشكل القديم للشعار و ايضا للشبك و يتوقع ان يتغير لونه بينما حصلت المصابيح الامامية على تحديثات حيث جائت بشكل جديد ، في اسفل المصد يوجد موضع لمصابيح الضباب و فتحة التهوية بشبك مغزلي اسود اللون .

على جانبي السيارة يوجد بعض التمويجات البسيطة ومن الجهة الخلفية فقد حصلت الاسطبات على بعض التحديثات البسيطة بينما ابقت الشركة على تصميم مخارج عادم الوقود في اسفل المصد و كذلك شكل باب الصندوق الخلفي المائل والذي يميز السيارة و يعطي لها شكل رياضي .

التغيرات الاكبر للسيارة مرسيدس CLS 2018 كانت في داخليتها حيث اختلف تصميم التابلوه الامامي و الكونسول الوسطي كذلك ، عملت مرسيدس على تقريب التشابه من داخلية هذه السيارة و كل من مرسيدس E-Class و مرسيدس S-Class حيث حصلت السيارة على شاشتين متجاورتين مقاس كل منهما 8 بوصة و تم الاستغناء عن تصميم العدادت القديم كما تغير شكل ناقل الحركة و اصبح الاصغر حجما .

سعر مرسيدس CLS 2018 :
حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر السيارة و لكن بعض التقارير اشارت الى احتمالية ان يترواح سعر السيارة ما بين 68,000 دولار و حتى 100,000 دولار ، عموما شركة مرسيدس ستقوم بدشين Mercedes CLS-Class 2018 الجديدة خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات و الذي ستقام فاعلياته خلال شهر نوفمبر القادم .

اقرأ ايضا: