جينيسيس ظهرت قبل عامين كعلامة تجارية مستقلة عن هيونداي ، حيث قدمت الشركة طرازيّ G80 و G90 قبل أن تطلق طراز G70 الجديد العام الماضي وعلى الرغم من عدد طرازاتها القليل إلا أن جينيسيس سرعان ما اكتسبت ثقة الجماهير محققة أعلى نسبة من رضا الزبائن في السوق الأمريكي لعام 2018 كما جاء في تقرير مجلة ConsumerReports الأمريكية .

فإلى جانب اختيار أفضل السيارات كما شاهدنا بالأمس ،  يقدم التقرير السنوي تقييمه لأفضل العلامات التجارية من خلال رصد رضا الزبائن عن سيارات كل علامة تجارية

وفيما يعتمند التقييم أيضاً على اختبارات المجلة الشهيرة ، إلا أن العلامة التجارية الجديدة للسيارات الفاخرة تفوقت على غيرها من العلامات التجارية العريقة والموجودة منذ عقود طويلة في الأسواق مع تشكيلة واسعة من الطرازات، حيث جاءت علامة أودي في المركز الثاني وجاءت علامة بي ام دبليو في المركز الثالث.

ويكتمل ترتيب العشرة الأوائل مع لكزس في المركز الرابع تليها بورش خامساً ثم كيا ، وبعدها سوبارو في المركز السابع وتيسلا في المركز الثامن فيما جاءت هوندا في المركز التاسع وأخيراً تويوتا في المركز العاشر .

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فإن هذا الفوز يعكس التحسن المستمر على أداء الصانع الكوري خلال الأعاوم الماضية سواءً من حيث الموثوقية  والاستهلاك المنخفض للوقود كما شاهدنا سابقاً أو من حيث الأداء والمواصفات الفخمة كما نشاهد الآن .

ولكن ومن جهة أخرى فمن الحقائق المثيرة للاهتمام في لائحة CR لأفضل أنواع السيارات صعود تيسلا إلى قائمة العشرة الأوائل وهي الشركة الأمركية الوحيدة على هذه القائمة، على الرغم من ان واحدة من سياراتها  لم تفز بلقب أفضل سيارة صديقة للبيئة حيث ذهب هذا اللقبل لسيارة شيفروليه بولت ، إلا أن الشركة تقدمت على جنرال موتورز كعلامة تجارية .

إقرأ أيضاً

جينيسيس G70

ومن الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن سيارة جينيسيس G70 فازت كذلك مؤخراً بجائزة iF Design لأفضل تصميم سيارة  لعام 2018 ، وهي أول جائزة iF Design تحصل عليها العلامة التجارية منذ إطلاقها عام 2015 .

وتعتبر هذه الجائزة واحدة من أهم الجوائز في العالم ولتي تعنى بتميز التصميم.


Source: ArabGT

اقرأ ايضا: