مؤسس شركة لامبورجيني :
تأسست عام 1967 م على يد فيروتشيو لامبرجيني ولد في إيطاليا 28 ابريل 1916. عندما كبر كان يستمتع في إصلاح المحركات، وكغيره من الشباب الإيطالي في تلك الأيام، فقد سحرته السيارات في ذلك الوقت . أدرك والداه حبه واستمتاعه بهذه الهواية، سمحوا له بالتوجه إلى بولونا، حيث تلقى تحصيله العلمي في التصميم الصناعي. بعد دراسته، بدأ كمتدرب في ورشة للمعادن.
السيرة الذاتية للسيارة:
بدأت القصة عندما كان فيريتشو لامبورغيني يمتلك يمتلك سياره من نوع فيراري حينها وكانت كثيره الاعطال فذهب إلى صديقة أنزو فيراري مالك شركة فيراري الذائعة الصيت آنذاك وأخبره بان سيارته تعاني من كثرة الاعطال فرد الأخير (اصنع الأفضل منها ان استطعت) فقام بصناعة أول سيارات لامبورجيني، وكانت بداية تأسيس الشركة. والتي لاقت نجاح منقطع النظير، ولكن حدثت مأساة لفيريتشو بعدها حيث غرقت أحد السفن التي تحمل كمية من الجرارات الزراعية التي قام مصنع لامبورجيني بصناعتها وشحنها للعملاء في أمريكا، مما سبب خسارة فادحة حيث قام ببيع المصنع للأخوة اللبنانيان ميرمار الذين قاموا بعد ذلك ببيعها الي شركة كرايزلر الأمريكية للسيارات الي ان ألت حاليا الي ملكية شركة أودي الألمانية (أحد فروع شركة فولكس فاجن)
فخر شركة ” لامبورغيني”
ولكي تعرض لامبورغيني سيارتها الفائقة ’قامت الشركة بإطلاق اسم “لامبورغيني بلانكبين سوبر تروفيو لامبورغيني بلانكبين سوبر تروفيو” فكانت بطولة سباق سيارات هامة ساهمت في شهرتها أكثر.. وهى البطولة الوحيدة من نوعها بنسبه للسرعة الهائلة وبدأت البطولات في شهر “مايو”2009 وقامت الشركة بمشاركة سيارة “لامبورغيني سوبر تروفي”وهى من السيارات الخفيفة الوزن. وهى تابعه لطراز “غالاردو ال بي 4-560″وهي سيارة رياضيه ذات سرعه كبيره جدا وتصميمها متناسب مع تصادم الهواء حتى لا يكون هناك تصادم للسيارة مع الهواء ويصبح عائق للسرعة، والتي تم مشاركتها في نفس العام من إنتاج الشركة.
وتحتوى هذه السيارة على هيكل معدل ذو وزن ضئيل ولا يتعدي 1300 كغم وتصل قوة المحرك لها “V10″ 570 حصان. وقامت “لامبورغيني” بالعمل علي أن تكون هذه البطولة أسرع بطوله للسيارات في العالم. “رايتر غالاردو إل بي 560 جي تي 2 – 2009″ وفي السباق الذي تم إطلاق علي اسم “سبا” الذي يصل طول السباق الي 1000 كم. فقررت “رايتر للهندسة” أن تقوم بالمشاركة للمرة الأولى بسياراتهم الخاصة “غالاردو إل بي 560″ والتي كانت تحت عمليات التطوير الخاصة للسيارة لكي تسير علي الطرقات. وتم عرضها في معرض “جينيفا” فئ عام 2008 ولكن تم تأخير عرضها إلي سنة 2009.وأيضا قامت الشركة بالإبداع في التصميم والإنتاج لسيارة “جي تي 3″ الجديدة من نوعها. والتي تنتمي لفئات “الاتحاد الدولي”. وتم التعاون بين شركة “رايتر” ألمقامه في ألمانية وشركة “لامبورغيني”، وعملوا جاهدين علي العمل معا لتصنيع سيارة ذات كفائه عاليه وتكون ندا حقيقيا للسباق. وقاموا بإطلاق عليها اسم “غالاردو”.
مستقبل “لامبورغيني”
تعمل الشركة جاهده علي تقديم أفضل ما لديها من تصميمات خلابة ووسائل للامان ذات تقنيه عاليه جدا ومحركات ذات قدرات فائقة جدا. كل ذالك لإرضاء العملاء للشركة.
وتعمل الشركة جاهده للوصول للمراتب الأولى في عالم السيارات. وتكون ندا حقيقيا لشركة “فيراري” العملاق المتخصصة في معظم تصميماتها وحرصها علي إنتاج سيارات رياضيه ذات تقنيات عاليه جدا. واكبر دليل علي ذلك سيارة “غالاردو” التي أبدعت فيها الشركة واهتمتبكل التفاصيل في التصميمات والانسيابية ولميكانيكيه العالية. والتصميم من الداخل كما اهتموا بالتصميم من الخارج لكي يكتمل التناسق بين اجزاء السيارة

اقرأ ايضا: