[embedded content]

فيراري بورتوفينو السيارة الإيطالية الخارقة الجديدة كلياً والبديلة عن طراز فيراري كاليفورنيا T ، خضعت مؤخراً لاختبار زميلنا صهيب شعشاعة في مدينة بوليا الإيطالية لنكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة .

تعتبر سيارة بورتوفينو أرخص وأضعف سيارة تحمل شعار الحصان الجامح الذي يمثل علامة فيراري الإيطالية الخارقة التي تصنع سيارات الأحلام لمعظمنا أو لجميعنا لنكون أكثر صدقاً .

أجدد سيارات فيراري حملت اسم مدينة بورتوفينو التي تقع في شمال إيطاليا وتشتهر بمينائها السياحي الجميل.

فيراري بورتوفينو

بالتأكيد حصلت سيارة فيراري بورتوفينو على تصميم خارجي يوفر قدر هائل من الديناميكية الهوائية ، مع شبك أمامي عريض يمتد على كامل واجهة السيارة تعلوه مصابيح LED جديدة أفقية التصميم، أما من الخلف فتبرز الهوية الرياضية للسيارة وخاصة مع زيادة المسافة بين المصابيح الخلفية لتبدو السيارة أعرض من شقيقتها التي توقف إنتاجها فيراري كاليفورنيا T .

تتوفر السيارة بإطارات قياس 20 إنش بخيارين من التصاميم كل واحد منهم يتوفر عليه 3 خيارات من الألوان ، وبالتأكيد زودت هذه السيارة الكوبيه الخارقة ذات السقف القابل للكشف بـ مكابح كاربون سيرامك عالية الأداء مع أقراص مكابح أمامية بحجم 390 ملم مع 6 مكابس ، وحجم الاقراص في الخلف 360 ملم .

صور فيراري بورتوفينو

إقرأ أيضاً

عملية كشف سقف سيارة فيراري بورتوفينو تستغرق 14 ثانية ويمكن أن تتم العملية أثناء قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 40 كم/س .

تعتمد السيارة الإيطالية الخارقة بورتوفينو على شاصي جديد بالكامل ، وحصلت على ماصات صدمات جديدة أيضاً ، ميكانيكياً القلب النابض لها محرك V8 سعة 3.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 590 حصان (600 حصان أوروبي PS) و 760 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) من 7 سرعات ثنائي التعشيق (الكتش) .

داخلية فيراري

تتسارع  السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ، ومن 0 إلى 200 كم/س في 10.8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 320 كم/س ، تستطيع سيارة بورتوفينو التوقف أثناء سيرها بسرعة 100 كم/س للسكون التام خلال مسافة 34 متر فقط .

فراري بورتوفينو أقل وزناً بمقدار 80 كيلوغرام عن فيراري كاليفورنيا T ، ليبلغ وزن هذه السيارة الجديدة تقريباً 1,560 كيلوغرام بدون إحتساب وزن السوائل فيها .

تنافس بورتوفينو كلاً من مرسيدس SL63 AMG و بنتلي كونتيننتال جي تي V8 و بورش 911 .

سيارة فيراري بورتوفينو

سعر فيراري بورتوفينو في الامارات يبدأ من 221,100 دولار أمريكي أي ما يعادل 811,950 درهم إماراتي .

سعر فيراري بورتوفينو في السعودية يبدأ من 217,600 دولار أمريكي أي ما يعادل 816 ألف ريال سعودي .

شكر خاص لـ شركة تقنية السيارات السريعة وكيل سيارات فيراري في السعودية .

{“autoplay”:”true”,”autoplay_speed”:”3000″,”speed”:”300″,”arrows”:”true”,”dots”:”true”,”rtl”:”true”}


Source: ArabGT

اقرأ ايضا: