بعد أن أظهرت شركة هيونداي الجيل الجديد كلياً من سيارتها تحت المدمجة هيونداى اكسنت 2017 (أو هيونداى فيرنا 2017 / سولاريس في بعض الأسواق) بنسخة اختبارية قريبة من الإنتاج بمعرض بكين الدولي للسيارات في أبريل الماضي، شوهدت النسخة المُعّدة للإنتاج بدون أي تمويهات قبيل إطلاقها رسمياً في الصين قريباً.



النسخة المصورة هي الفئة القياسية من هيونداى اكسنت 2017 الجديدة كلياً، فهي تمتلك عجلات عادية قياس 14 بوصه، مع مصابيح أمامية عادية، في حين ستحصل الفئات الأعلى على مصابيح أمامية مزودة بعدسات وإضاءة نهارية DRL تعمل كلياً على الصمامات المضيئة LED، مصابيح ضباب، وعجلات سبائكية رياضية أكبر حجماً.

الفرق بين فئات هيونداى اكسنت 2017
الفرق بين فئات هيونداى اكسنت 2017

هيونداى اكسنت 2017 الجديدة كلياً ستعتمد على منصة هيكلية معدلة وليست منصة جديدة بالكامل، كما ستقدم السيارة لغة التصميم الجديدة للصانع الكوري النحت المنساب 2.0، التي نراها كلغة موحدة في كثير من طرازات هيونداي مؤخراً.

السيارة ستكون حادة الملامح بشكل واضح، مع مصدات أمامية وخلفية أكثر هدوءً من التصميم الذي رأيناه بالنسخة الاختبارية، وستكون أبعاد السيارة أكبر قليلاً من الجيل الحالي حيث سيبلغ طول السيارة 4380 ملم، وعرضها 1728 ملم، مع ارتفاع يصل إلى 1460 ملم، وبفضل تلك المليمترات الإضافية ستزيد قاعدة العجلات وصولاً إلى 2600 ملم، وهو ما يعد بتقديم مقصورة داخلية رحبة للغاية مقارنة بفئتها.

وبرغم أن الشركة لم تؤكد بعد صف محركات هيونداى اكسنت 2017 الجديدة، إلا أن كافة التوقعات تشير إلى الإبقاء على مجموعة المحركات المسوقة مع السيارة حالياً، والتي تشمل المحرك الموثوق رباعي الأسطوانات سعة 1600 سم³ بقوة 123 حصان، والمحرك الاقتصادي الرباعي الأسطوانات سعة 1400 سم³ بقوة 100 حصان.

كما نتوقع أن يتم تقديم هيونداي اكسنت 2017 الجديدة بناقل حركة يدوي مكون من ستة نسب أمامية، أو ناقل أوتوماتيكي مكون أيضاً من ستة نسب أمامية.

الجيل الجديدة من هيونداى اكسنت يتوقع أن يصل إلى صالات العرض في السوق الكوري الجنوبي في وقت ما من الربع الأخير من هذا العام، على أن تصل السيارة إلى باقي أسواقها الرئيسية تباعاً في مطلع العام المقبل.




المصدر : egy speed

اقرأ ايضا: