Mercedes-Benz-S-Class-Coupe

تكشف شركة مرسيدس النقاب عن الموديل AMG الكوبيه من الفئة C، والذي يعد أقوى نسخ الفئة على الإطلاق، وذلك خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في الفترة من 17 وحتى 27 أيلول/سبتمبر المقبل.

وتعتمد الكوبيه الجديدة ثنائية الأبواب بنسختيها C 63 و C 63 S على محرك تربو مزدوج ثماني الأسطوانات على شكل حرف V سعة 0ر4 لتر، يزأر بقوة 476 حصاناً في النسخة العادية وبقوة 510 أحصنة في النسخة C 63 S.

وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون9ر3 ثانية فقط (النسخة S)، بينما تقف سرعتها القصوى عند حاجز 250 كلم/ساعة، والذي يمكن زيادته إلى 290 كلم/ساعة مع باقة AMG Driver’s Package الاختيارية. وعلى صعيد الشكل الخارجي، تتميز نسخة AMG بقسمات رياضية واضحة وعناصر AMG الخاصة مثل المآزر والعتبات الجانبية، ومبيت العجلات مفتول العضلات. كما تم زيادة عرض المقدمة بمقدار 64 ميلليمتراً و66 ميلليمتراً في المؤخرة عن الموديل الكوبيه العادي من الفئة C.

ولمواءمة هذه المعدلات الجديدة قامت الشركة التابعة لمجموعة دايملر الألمانية بتدعيم السيارة بنظام تعليق جديد وقفل تفاضلي على المحور الخلفي لتحسين قدرة الجر، بالإضافة إلى مكابح فائقة، تتولى كبح السيارة على السرعات العالية.

ومن المقرر أن تطرح مرسيدس السيارة AMG C 63 الكوبيه خلال شهر آذار/مارس القادم بسعر يبدأ من 76 ألف يورو.

اقرأ ايضا: