أشاحت شركة سكودا رسمياً النقاب عن نسختها المُحسنة من طراز سكودا رابيد 2017 أمس، والتي تعتبر عملية تحسين التصميم الأبرز منذ إطلاق سكودا رابيد في عام 2012، حيث كشف الذراع الهندي عن السيارة رسمياً في احتفال شهده المقر الرئيسي للشركة بمنطقة مهارا شاطرا.



التحسينات التصميمية الجديدة لطراز سكودا رابيد 2017 شملت مقدمة جديدة مع مصابيح أمامية جديدة تشبه إلى حد بعيد نفس المستخدمة في طراز سكودا فابيا، كما قدمت السيارة شبكة تهوية جديدة، ومصابيح ضباب أمامية معدلة قليلاً، وإشارات انعطاف مدمجة بالمرايا الجانبية.

داخلياً لما تقدم الشركة التشيكية الكثير من التغيرات، حيث ميزت موديل عام 2017 من رابيد بمجموعة مختلفة من ألوان الجديدة للمقصورة، كما قدمت الشركة نظامها الترفيهي الجديد المدمج بشاشة قياس 6.5 بوصة تعمل باللمس، والمزود بإمكانية توصيل الهواتف المحمولة بتقنية البلوتوث، ونظام التواصل المعاكس «Mirror Link» ما بين شاشتي الهاتف، والنظام الترفيهي.

سكودا رابيد 2017 الجديدة ستكون ثاني سيارات سكودا تقديما لمحرك الديزل المعدلة سعة 1.5 لتر والمزودة بشاحن توربيني جبري يساعد على توليد قوة حصانيه تبلغ 108 حصان، مع 250 نيوتن / المتر، كما سيظل محرك البنزين سعة 1.6 لتر بقوة 105 حصان، ونحو 153 نيوتن / المتر.

وضمت قائمة نواقل الحركة الناقل اليدوي المكون من خمسة سرعات أمامية، وناقل أوتوماتيكي مؤلف من ستة سرعات أمامية، وناقل أوتوماتيكي مزدوج القابض مؤلف من سبع سرعات أمامية.




المصدر : سكودا رابيد 2017 تنطلق رسمياً بملامح جديدة

اقرأ ايضا: