سيارات هيونداي الكهربائية ستقطع حتى مسافة 400 كم في 2020-media-1

عند اقتناء السيارة مهما كانت حديثة وبحالة جيدة ، لابد في يوماً ما من أن تحتاج إلى إحدى قطع الغيار التي قد تتلف نتيجة انتهاء العمر الإفتراضي لها ، ولكن أحيانا نقابل الكثيرين الذين لا يجيدون شراء قطع الغيار المناسبة لسيارتهم ، مما قد يعرضهم إلى إهدار الكثير من الأموال أو شراء قطع غيار مغشوشة قد تزيد من نسبة الخطر اثناء القيادة .

لذلك ، وفي هذا الصدد ، يقدم خبراء السيارة مجموعة من النصائح التي تساعد في شراء قطع الغيار الأصلية والمناسبة لسيارتك بأقل التكاليف المادية ، فقط من خلال السطور التالية :

نصائح لشراء قطع الغيار الأصلية والمناسبة لسيارتك

  • يجب اولاً تحديد القطعة المُراد تغييرها:

من أهم النصائح التي تحمي من التعرض إلى عملية الغش أو اهدار الكثير من الأموال أثناء صيانة السيارة هو تحديد القطعة التي تريد أن تقوم بتغييرها والكشف عليها أولاً والتأكد من أن الأعطال قد طالتها أم لا ، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من أن هذه القطعة يمكن صيانتها أم لا ، ومن ثم اتخاذ قرار تغيير هذه القطعة .

  • تحديد نوع قطع الغيار الذي تحتاجه السيارة :

من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها هو تحديد النوع المناسب من قطع الغيار الخاص بسيارتك والذي يعد الأجدر للحفاظ عليها ؛ فهنالك ما هو أصلي وهنالك ما هو ماركات مقلدة؛ وتذكر أن السعر والكفاءة يختلف من نوع لآخر والمهم هو الحصول على قطعة غيار مناسبة ، مما لا شك فيه أن قطع الغيار الأصلية دائماً ما يكون عمرها الافتراضي أطول من تلك الأخرى المقلدة .

  • سلامة قطع الغيار :

كما ينصح خبراء السيارات من التأكد من قطع الغيار خصوصاً المستعملة  منها وحتى الجديدة احياناً ، فيجب أن تخضع للفحص الدقيق قبل التركيب في السيارة وحتى تتمكن ارجاعها في حالة أنها تعمل بصورة غير جيدة ، والجدير بالذكر أن هناك عيوباً قد لا تُرى بالعين المجرّدة.

  • الاهتمام بالكماليات الخاصة بقطع الغيارعند شرائها :

من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها عند شراء قطع الغيار الخاصة بالسيارة هو التأكد من أن جميع محتويات قطع الغيار على اختلاف أنواعها وأشكالها متوفره ، الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد عند صيانة السيارات ؛ حيث أن بعض هذه القطع لا يأتِ ومعها المسامير الخاصة بها ، أو الأنابيب التى تقوم بتوصيلها بباقي أجزاء السيارة ، الأمر الذي يجعلك تحتاج إلى مزيد من الوقت والجهد للبحث عنها فضلاً عن التكاليف المالية الإضافية .

  • احذر شراء القطع الخطأ لسيارتك :

ينصح خبراء السيارات بضرورة التأكد من قطع الغيار التي تقوم بشرائها صحيحة ومناسبة لسيارتك حتى لا تقوم بشراء نفس القطع أكثر من مرة وبالتالي يزداد التكلفة المادية أثناء الصيانة

  • الاسستفسار عن كافة قطع الغيار قبل شرائها :

حتى لا تتعرض إلى عمليات الغش أو الاحتيال أثناء شراء قطع الغيار الخاصة بسيارتك ، ينصح بضرورة السؤال والاستفسار عن كافة أنواع قطع الغيار وعن أسعارها أيضاً حتى تستطيع التوصل إلى النوع المناسب والأكفأ لنوع سيارتك ، هذا بالإضافة إلى الحصول على أفضل سعر في الأسواق لهذه القطع .

  • استفسر عن سياسة متجر البيع وضمان قطع الغيار:

من أهم النصائح التي أكد عليها الخبراء هو ضرورة التأكد من سياسة المتجر الذي تقوم بشراء قطع الغيار منه من حيث إمكانية التبديل أو الإرجاع حسب ما تواجهه أثناء استخدامها لفترة محددة ومتفق عليها.

واخيراً عليك الاهتمام بهذه النصائح والتي بامكانها ان توفر لك قطع الغيار المناسبة لنوع سيارتك وحتى وإن قمت بشراءها من سوق السيارات نفسه، المهم أن تتأكد من جودة هذه القطع أولاً وأخيراً.

Source:لشراء قطع غيار المناسبة لسيارتك ….إليك هذه النصائح

اقرأ ايضا: