منذ الربع الاخير للعام الماضي و قد بدات شركة لكزس في تشويقنا الى السيارة لكزس LS 2018 الجديدة و ذلك من خلال نشر بعض الصور المحدودة عن هذا الموديل و التي عرفتنا على بعض التحديثات البسيطة لهذا الموديل ، اما خلال فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات – و الذي قامت فاعلياته خلال الاسابيع الماضية – فقد تم التدشين الرسمي للسيارة و التي سنراها لدى الوكلاء خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 .

التصميم الجديد للسيارة لكزس LS 2018 جاء من السيارة الاختبارية لكزس LF-LC و التي تم الكشف الرسمي عنها خلال عام 2015 خلال معرض طوكيو الدولي للسيارات ، و مع ذلك فمن المتوقع ان تقوم شركة لكزس بالكشف عن سيارة جديدة انتاجية من النموذج الاختبارية LF-LC قريبا .

اما عن تاريخ لكزس LS فقد ظهرت السيارة لاول مرة في الاسواق عام 1989 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات السيدان تحت اسم موديل FX10 و قد استمر هذا الجيل في الاسواق عام 1994 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني FX20 و الذي استمر بالاسواق حتى عام 2000 ، و مع بداية ظهور الجيل الثالث جاءت السيارة بتصميم اكثر رقي و قد ظهر بعد ذلك الجيل الرابع في عام 2006 و الذي مازال مستمر حتى العام الحالي 2017 .

ما الجديد في لكزس LS 2018 ؟ : 
بمجرد النظر الى الواجهة الامامية سنجد انها حصلت على شبك جديد كبير الحجم يحتوي على زوائد حادة عند اطراف الشبك بالاضافة الى الشبك المغزلي بتصميم رياضي من الداخل وهو بتصميم بشكل لامع و يحيط به اطار فضي و تأتي فتحات التهوية على جانبي المصد الامامي صغير الحجم بينما تأتي المصابيح الامامية بتصميم حاد رفيع مسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد .

كذلك جاء السقف اكثر انحناء من الجهة الخلفية و هو ما يضيف للسيارة لمسة رياضية كذلك نرى على جانبي السيارة اطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة ، و من الجهة الخلفية فالاسطبات ذات تصميم عريض الحجم مسحوب الى طرفي السيارة و يوجد بعض التمويجات على النصدوق الخلفي بالاضافة الى فتحات عادم الوقود في اسفل المصد .

اما من الداخل فالانسيابية هي عنوان السيارة حيث نجد التابلوه الامامي ذو تصميم عريض الحجم و عليه العديد من الخطوط الانسيابية الانيقة الممتدة بعرض لوحة القيادة كما نرى في الوسط شاشة الملاحة كبيرة الحجم بمقاس 12 بوصة كذلك نرى نفسالخطوط الانسيابية على داخلية الابواب و الكوسنول الوسطي عريض الحجم و مغطى بجلد فاخر و يوجد مسند كبير ، القاعد بتصميم راقي و عليها غطاء جلدي ميز و تأتي في الخلف بشاشات ترفيهية و مقعدين فقط مثل سيارات رجال الاعمال .

مواصفات محرك لكزس LS 2018 : 
خلال الجيل السايق و حتى موديل لكزس LS 2017 كانت السيارة متوفرة بنسخة LS400 و التي كانت بمحرك سعة 4.6 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 382 حصان بينما الموديل الجديد لكزس LS500 2018 فستتوافر بمحرك سعة 3.5 لتر ثنائي التيرربو بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 415 حصان مع ناقل الحركة 10 سرعات اوتوماتيكي .

اسعار لكزس LS 2018 : 
حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر السيارة الجديدة و لكن يتوقع ان يبدأ من 350,000 ريال .

Source:لكزس LS 2018 .. الجيل الخامس و الجديد