فلسطيني يستغرق عامين لصناعة سيارة طبق الأصل من مرسيدس موديل 1927-media-1

فلسطيني يستغرق عامين لصناعة سيارة طبق الأصل من مرسيدس موديل 1927-media-1

مهما كانت السيارة جديدة أو بحالة جيدة ، لابد من يوماً ما وستخضع إلى اجراء عمليات الصيانة نتيجة انتهاء العمر الافتراضي لبعض القطع ، فهي حقيقة مسلم بها ، ولكن ربما لا يجيد البعض كيفية اكتشاف الاعطال التي تتعرض لهم سيارتهم ، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة وربما يصل الأمر إلى حد توقف السيارة تماماً عن العمل .

لكن اليوم ومن خلال هذا التقرير ، نوضح إليك عزيزي القارئ أسرار وطرق جديدة تجعلك تكشف أعطال سيارتك عن طريق حاسة الشم ، فقط من خلال السطور التالية

طرق اكتشاف أعطال السيارة عن طريق حاسة الشم :

ربما يستغرب البعض عند قراءه هذا العنوان ، ولكن عند قراءة للسطور التالية ، ستجد ما يجعلك تقتنع بما يقدمه لك هذا التقرير :

  • انتشار رائحة الوقود في السيارة :

من أبرز الأعطال التي تتعرض لها السيارة هو تلف الوصولات الداخلية بالمحرك وخاصة الوصلات الخاصة بمضخة الوقود بالسيارة ، ربما يحدث هذا الأمر نتيجة تعرض السيارة الى التخبط من اسفل أو نتيجة انتهاء العمر الافتراضي لهم  ، فإذا تعرضت سيارتك إلى هذا الأمر وأدى بها إلى تعطل خرطوم ضغط الخاصة بمضخة الوقود في السيارة أو تعطل عوامة الوقود الخاصة بالسيارة ، أو ربما أصبح الغطاء الخاص بخزان الوقود والجزء المسئول عن إغلاق خزان الوقود في السيارة لن يقوم بمهمته ، فإنه ينتج عن ذلك انتشار لرائحة البنزين أو الوقود في السيارة  وبشكل قوي ، لذلك وفي حال ملاحظة هذا الأمر يجب الإسراع  إلى أحد مراكز الصيانة والكشف عنها .

  • أما في حالة ملاحظة انتشار رائحة غاز في السيارة :

ففي هذا الأمر دليل واضح على حدوث تسرب فى مستوى نظام تصريف الوقود في السيارة ، وهذا الأمر من الأمور شديدة الخطورة  في السيارة ،  لذلك في حال ملاحظة هذا الأمر ، فلا تتردد في سرعة التوجه إلى أقرب مركز لصيانة السيارات كي يعالج هذا العيب تجنباً لاندلاع حريق بشكل مفاجئ في السيارة ، من ثم يعرض حياتك ومن معك إلى الخطر .

  • صدور روائح مزعجة من العادم :

من أكثر العيوب التي تواجه العديد من السيارات هو صدور روائح مزعجة من العادم والتي تصيب من يستنشقها بالاختناق ، فاذا صدرت رائحة مزعجة من العادم  ، ففي هذا الأمر مؤشر واضح يشير إلى وجود ثقب به أو بكاتم الصوت . هذه الرائحة قد تؤثر على السائق وتصيبه بالصداع وبالدوار أثناء القيادة ، فضلاً عن انها تؤثر سلباً على عزم المحرك في السيارة ويقلل من سحب السيارة على الطرق .

  • اذا لاحظت روائح الرطوبة تخرج من مخارج التكييف :

من أهم العلامات التي تشير إلى تسرب الغاز الخاص بمكيف السيارة هو ملاحظة انتشار رائحة الرطوبة تخرج من الفتحات الخاصة بمكيف السيارة ، ففي هذه الحالة عليك أن تعلم بأن هناك تسرب قد ظهر في الخزان الخاص بالغاز المسؤول عن تبريد الهواء. وفي هذه الحالة من الضروري أن تقوم بتصليح هذا العطل كي لا يتأثر “الكمبرسور” الخاص بدائرة التبريد في السيارة مسبب العديد من الأعطال الأخرى بالسيارة .

  • إذا لاحظت رائحة الكبريت في السيارة :

في حالة انك لاحظت انتشار رائحة قوية تشبه الكبريت في السيارة ، ففي هذا الأمر دليل واضح على وجود تسرب زيت في حجرة ناقل الحركة ، كما أن صدور رائحة البيض الفاسد في السيارة يرجع سببه إلى عدم قدرة عادم السيارة على طرد البخار والدخان الناجم عن احتراق البنزين في المحرك ، وفي النهاية عليك أن تعلم أن حواس الإنسان مهمة جداً والاعتماد على الشم قد يساعدك في كشف أعطال السيارة بسهولة .

Source:اكتشف أعطال سيارتك من خلال حاسة الشم

اقرأ ايضا: