خلال شهر يونيو من العام الماضي انتشرت العديد من الصور المسربة للسيارة الجديدة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2017 النسخة الكوبيه و من هذه الصور علمنا بحصول هذا الموديل على تحديثات منتصف العمر ” تحديثات فيس ليفت ” و التي شملت العديد من الاجزاء الخارجية و الداخلية منها ، و خلال الربع الاخير من العام الماضي تم الكشف الرسمي عن هذه النسخة الكوبيه و كذلك عن النسخة المكشوفة السقف .

سابقا تحدثنا عن اهم ما يميز النسخة الكوبيه بينما سيكون موضوعنا اليوم عن النسخة ذات السقف المكشوفة و التي لها طابع رياضي خاص و هي مفضلة لدى فئة الشباب بصورة كبيرة ، يتوافر ايضا من هذه السيارة فئة رياضية أعلى و هي BMW M4 2017 و التي تأتي مختلفة في بعض اللمسات الخارجية و الداخلية الرياضية و كذلك في مواصفات المحرك .

تاريخ بي ام دبليو الفئة الرابعة : 
في عام 2013 و تحديدا بمعرض امريكا الشمالية الدولي للسيارات تم الكشف للمرة الاولى عن السيارة BMW 4 و التي بدأت بالتوافر الرسمي في الاسواق في العام التالي 2014 و مازالت حتى الان ضمن الجيل الاول منها ، هذه السيارة متوفرة في الاسواق بثلاثة نسخ ” الكوبيه ، المكشوفة السقف ، ليفت باك ” .

ما التحديثات التي حصلت عليها بي ام دبليو الفئة الرابعة 2017 المكشوفة ؟ : 
اولا سنتحدث عن التصميم الخارجي فالواجهة الامامية جاءت بنفس الشبك السابق و تصميم المصابيح الامامية و لكنها اصبحت تعمل بتقنية ليد و نشاهد في اسفل المصد الاطار المعدني اللامع حول مصابيح الضباب و تصميم فتحات التهوية و التي تجعلها مختلفة بشكل كبير عن النسخة الكوبيه منها و الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة .

اما الجهة الخلفية فقد اختلف تصميم الاسطبات الخلفية و التي اصبحت ارفع حجما و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم الوقود بتصميم دائري متلاصقيا في جانب واحد بينما في الفئة الكوبيه نجد كل مخرج منهما على جانب و في النسخة الرياضية BMW 4 2017 فهي متوفرة بأربع مخاردج عادم للوقود بتصميم دائري اثنان منهما على جانب و اثنان على الجانب الاخر .

اما من الداخل فالتحديثات التي حصلت عليها السيارة هي مجرد التعديل في شاشة المعلومات خلف عجلة القيادة بينما جاء التابلوه الامامي بنفس التصميم الانسايبي وشاشة الملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصة مع وجود بعض اللمسات من الاطارات الفضية اللامعة في داخلية الابواب و لوحة القيادة و الكونسول الوسطي .

مواصفات محرك بي ام دبليو الفئة الرابعة 2017 المكشوفة : 
هذه السيارة ستتوافر في الاسواق بعدد من الفئات منها فئة 430i بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 248 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 258 رطل قدم عند عدد لفات 1450 لفة في الدقيقة ، بينما الفئة الثانية فهي 440i بمحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 320 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 330 رطل قدم عند عدد لفات 1380 لفة في الدقيقة .

اسعار بي ام دبليو الفئة الرابعة 2017 المكشوفة : 
سعر الفئة الاولى منها 430i يبلغ 51,000 دولار بينما الفئة الثانية 440i فهي بسعر 60,000 دولار .

Source:شاهد بالصور بي ام دبليو الفئة الرابعة 2017 مكشوفة السقف

اقرأ ايضا: