السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 هي بداية جيل جديد و لذلك فقد حصلت على التحديثات الهامة و عندما كشفت عنه الشركة الالمانية بصورة رسمية لأول مرة في معرض ديترويت الدولي للسيارات كشفت منها الفئة الهجينة و هي فئة ” BMW 530e iPerformance ” و تعتبر السيارة بي ام دبليو 5 2017 هي السيارة الاولى لفئة iPerformanc الهجينة و التي قررت الشركة ان تكشف عنها مع جيل جديد للسيارات .

شركات السيارات الكبرى بدأت في الاعتماد بشكل ثانوي على السيارات الهجينة و التي يتوقع لها في المستقبل ان تكون هي الاساس في عالم السيارات و قد بدأتها شركة بي ام دبليو مع I3 و I8 و هي موديلات حديثة ، و كذلك بدأت في الاعتماد على الموديلات القديمة لها في تقديم نسخ هجينة منا و ذلك مثل بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 الهجينة .

و قبل ان نبدأ في الحديث عن هذه السيارة علينا ان نلقي نظرة سريعة على تاريخ بي ام دبليو الفئة الخامسة و التي تم الكشف الرسمي عنها لأول مرة في الاسواق عام 1972 باعتبارها واحدة من السيارات الفاخرة ات الحجم المتوسط و حتى الوقت الحالي فقد ظهر من السيارة 7 اجيال و يعتبر الموديل الجديد BMW 5 2017 هو بداية الجيل السابع و خلال هذه الفترة حصلت السيارة على العديد من التحديثات .

ما الجديد في السيارة بي ام دبليو 5 2017 الهجينة ؟ : 
تأتي السيارة بالشبك الامامي المعتاد ذو القضبان الحديدة الافضية ولكن هذه الفئة هي فئة هجينة و لذلك نجد هذه القضبان ببعض اللمسات من اللون الازرق و هي متصلة بالمصابيح الامامية ذات التصميم الحاد و المسحوب الى طرفي السيارة و في اسفل المصد نجد فتحات التهوية عريضة الحجم و مصابيح الضباب ذات تصميم مستطيلي صغير الحجم .

و على جانبي السيارة نرى الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و عليها شعار الشركة المصنعة و حوله خطوط زرقاء بينما الانسيابية تظهر بشكل كبير في الجهة الخلفية منها ، حيث الاسطبات عريضة الحجم و كبيرة و مسحوبة الى طرفي السيارة و في اسفل المصد نجد مخارجين عادم للوقود بتصميم دائري صغير الحجم .

اما من الداخل فالمقصورة الامامية ذات تصميم راقي حيث التابلوه بمظهر انسيابي و الكوسنول الوسطي عريض الحجم و عليه مسند من الجلد كذلك نرى شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة و نرى انوار ليد على لوحة القيادة كما يوجد شاشة معلومات خلف عجلة القيادة و المقاعد فهي ذات تصميم راقي و عليها غطاء جلدي مميز .

مواصفات محرك بي ام دبليو 530e 2017 : 
نسخة المحرك البنزين للسيارة سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 180 حصان و 215 رطل قدم بينما المحرك الهجين 9.2 كيلوواط في الساعة ليعطي قوة 95 حصان و عزم الدوران 184 رطل قدم ، و بذلك تكون الطاقة الاجمالية للسيارة 248 حصان و 310 رطل قدم مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم في 6.0 ثانية .

اسعار بي ام دبليو 530e 2017 : 
اشارت الشركة بانها ستتوافر بنسخ محدودة في اسواق الولايات المتحدة الامريكية خلال الربع الثاني من العام الحالي ثم بعد ذلك ستطرحها بشكل عالمي ، اما عن الاسعار فهي تبدأ من 50,000 دولار و حتى 55,000 دولار .

Source:تقرير عن BMW 5 2017 الهجينة

اقرأ ايضا: