خلال شهر سبتمبر من العام الماضي انتشرت بعض الصور التسريبية عن السيارة الجديدة جاكوار اف تايب 2018 اما اليوم فقد كشفت الشركة المصنعة عن السيارة الجديدة و التي حصلت على بعض اللمسات من التحديث ولم تحصل على تغيرات جذرية كما توقعت التسريبات و مع ذلك فتظل هذه السيارة تلفت انظار الكثير من محبي السيارات الكوبيه الرياضية الفاخرة من الداخل .

السيارة جاكوار اف تايب ظهرت لاول مرة في عام 1986 باعتبارها نسخة اختبارية ثم ظهرت مرة اخرى في عام 2011 ايضا نسخة اختبارية و في هذا التوقيت اشارت الشركة الى قرب الكشف الرسمي عن النسخة الانتاجية منها وبالفعل في عام 2013 شاهدنا الموديل الاول منها كنسخة رياضية ذات السقف المكشوف ثم في العام التالي 2014 اطلقت الشركة النسخة الكوبيه منها .

تصميم جاكوار اف تايب 2018 الجديدة : 
كما اوضحنا سابقا فالتحديثات التي حصلت عليها السيارة الجديدة بسيطة ، جاءت في الواجهة الامامية منها باختلاف في تصميم فتحات التهوية في اسفل المصد بحيث اصبحت اصغر حجما ذات تصميم رياضي بالاضافة للحفاظ على تصميم المصابيح الامامية و فتحات التهوية على غطاء المحرك و اضافت فتحات تهوية اكبر حجما على جانبي السيارة و كما نرى الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 20 بوصة .

و من الجهة الخلفية فجاءت السيارة بالاسطبات العريضة المعتادة المسحوبة الى طرفي السيارة و السقف المائل من الجهة الخلفية بتصميم انسيابي بالاضافة الى بعض اللمسات من الكروم الاسود في المصد الخلفي مما يعطي للسيارة لمسة رياضية كذلك يوجد مخرجين عادم الوقود في الوسط بتصميم دائري .

اما من الداخل فقد اضافت الشركة المصنعة بعض اللمسات من الكروم اللامع و عملت على تحديث شاشة الملاحة لتصبح عالية الدقة ، فالكونسول الوسطي عريض الحجم و التابلوه الامامي كبير و ذو تصميم انسيابي بينما المقاعد فهي ذات تصميم رياضي و عليها غطاء جلدي فاخر .

مواصفات محرك جاكوار اف تايب 2018 : 
تأتي السيارة بنسختين من المحرك ، النسخة الاولى و هي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر سوبر تشارجر ليعطي قوة 400 حصان بينما النسخة الثانية و هي الاعلى فهي سعة 5.0 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 575 حصان عند عدد لفات 6500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 516 رطل قدم عند عدد لفات 3500 لفة في الدقيقة .

اسعار جاكوار اف تايب 2018 : 
حتى الان لم يتم الاعلان عن السعر الرسمي للسيارة الجديدة و لكن من المتوقع ان يبدأ سعرها من 70,000 دولار و حتى 130,000 دولار .

Source:جاكوار اف تايب 2018 .. موديل جديد بتصميم فاخر

اقرأ ايضا: