معرض ديترويت الدولي للسيارات 2017 الذي اقيمت فاعلياته خلال الاسابيع الماضية في شمال امريكا يعتبر من ابرز المحافل الدولية للسيارات ، خلال هذا المعرض تم الكشف الرسمي عن السيارة مرسيدس GLA 2017 الكروس اوفر المدمجة و التي جاءت ببعض التحديثات البسيطة و التي لا ترتقي الى تحديثات منتصف العمر ، و لك ان تعلم فهذه السيارة مطلوبة بشكل كبير في مختلف الاسواق العالمية لصغر حجمها و شكلها الرياضي .

فئات مرسيدس GLA 2017 : 
هذه السيارة ستتوافر في الاسواق بفئتان حيث الاولى مرسيدس GLA 250 2017 و الثانية مرسيدس GLA 45 AMG و الفئة الثانية هي النسخة الرياضية و التي تأتي بزوائد رياضية في المصد الامامي و الخلفي و كذلك في مواصفات المحرك .

تاريخ السيارة مرسيدس GLA : 
السيارة مرسيدس جي ال ايه كلاس هي واحدة من السيارات الحديثة لدى اسطول الشركة المصنعة فقد شاهدناها لأول مرة في عام 2013 باعتبارها نسخة اختبارية ثم في العام التالي 2014 بدات السيارة بالتوافر الرسمي في الاسواق كنسخة انتاجية و منذ ذلك التاريخ و السيارة ضمن الجيل الاول منها .

تصميم مرسيدس GLA 2017 : 
سنذكر بداية ابرز مميزات الفئة القياسية من السيارة GLA 250 ثم بعد ذلك ابرز مميزات النسخة الرياضية GLA 45 AMG ، ابرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة هي التعديل في تصميم المصد الامامي حيث الشبك العلوي و فتحات التهوية في الاسفل و كذلك تصميم المصابيح الامامية و انفخض ميل السقف مما يزيد من تحسين ديناميكية السيارة في الاحتكاك مع الهواء .

و من الجهة الخلفية نجد الاسطبات ذات تصميم عريض الحجم و في اسفل المصد يوجد 4 مخارج عادم للوقود بتصميم مستطيلي و حوله اطار من الكروم الاسود ليعطي للسيارة لمسة رياضية و الاطارات فهي بمقاس 18 بوصة ، اما الفئة الرياضية GLA 45 AMG في تأتي بمصابيح ضباب امامية دائرية و جناح خلفي رياضي و يوجد خطوط ملونة على المصد الامامي و الخلفي منها و الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 19 بوصة .

اما من الداخل فلم تحصل السيارة على اي تحديثات ملحوظة سوى شاشة الملاحة في الوسط و التي اصبحت بارزة بشكل اكبر فوق التابلوه الامامي ، بينما يأتي الكونسول الوسطي بتصميم عريض الحجم و به مسند للسائق و عجلة القيادة متعددة الاستخدامات ثلاثية الشكل و خلفها يوجد شاشة معلومات كما ان الغطاء الجلدي الفاخر يغطى المقاعد الانسيابية ، و ابرز ما اضافته الشركة المصنعة في تقنيات السيارة هو خاصية مكابح الطواريء .

اما النسخة الرياضية فهي تأتي بنفس التصميم بالاضافة الى الخطوط الملونة على الكونسول و التابلوه الامامي و كذلك فتحات المكيف و المقاعد ذات تصميم رياضي .

مواصفات محرك مرسيدس GLA 2017 : 
الفئة الاولى GLA 250 من السيارة تأتي بمحرك 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 208 حصان و عزم الدوران فهو 258 رطل قدم عند عدد لفات 1250 لفة في الدقيقة بينما الفئة الثانية GLA 45 AMG بمحرك سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 375 حصان و عزم الدوران 350 رطل قدم عند عدد لفات 2250 لفة في الدقيقة و التسارع من 0 الى 100 كم في 4.4 ثانية .

اسعار مرسيدس GLA 2017 : 
سعر الفئة الاساسية من السيارة يبلغ 33,000 دولار للنسخة ثنائية الدفع و 35,000 دولار للنسخة ذات الدفع الرباعي بينما الفئة الرياضية بسعر 50,000 دولار .

Source:مرسيدس GLA 2017 .. سيارة كروس اوفر مدمجة

اقرأ ايضا: